سيـــاســة

“واشنطن تايمز”: أوباما يهدد مصر بتجميد المعونات بسبب اعتقال “الإخوان”

باراك اوباما عبدالغفور أحمد محسن:   قالت صحيفة الواشنطن تايمز في تقرير لها نشر اليوم الجمعة، إن إدارة أوباما أرسلت تحذيراً لمصر ، أمس الخميس ، مستخدمة لغة دبلوماسية ومستترة، بضرورة إنهاء عمليات اعتقال أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وإلا فسوف…

شارك الخبر مع أصدقائك


باراك اوباما


عبدالغفور أحمد محسن:

 
قالت صحيفة الواشنطن تايمز في تقرير لها نشر اليوم الجمعة، إن إدارة أوباما أرسلت تحذيراً لمصر ، أمس الخميس ، مستخدمة لغة دبلوماسية ومستترة، بضرورة إنهاء عمليات اعتقال أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وإلا فسوف تجمد الولايات المتحده معوناتها لمصر .

و أشارت الصحيفة إلى أن جماعة الإخوان دعت أنصارها إلى الاحتشاد في ميادين القاهرة منذ الإطاحة بمحمد مرسي، للمطالبة بعودته إلى منصبه، بينما استمرت الولايات المتحدة، التي دعمت محمد مرسي في السابق ، تراقب الفوضى في مصر لتحديد أفضل استرتيجيات حماية أمنها القومي.

وبينما بدأ الجيش المصري في شن حملة من الاعتقالات في صفوف أعضاء الجماعة و عدد من الإسلاميين ، اكتفت الولايات المتحدة بـ”نصحهم” بالتوقف عن تلك العمليات .

يذكر أن الولايات المتحدة تقدم لمصر دعماً بقيمة 1.5 مليار دولار  ، إلى جانب دعماً مباشراً للجيش المصري بقيمة 1.3 مليار دولار ، ولم تصف إدارة اوباما عملية الإطاحة بمرسي بالانقلاب حتى الآن ، حيث إن وصف بهذا يعني قانونياً إيقاف المساعدات عن مصر .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »