سيــارات

واردات الملاكى تقفز 20 % بالربع الأول

تصدرت «هيونداى» قائمة العلامات التجارية الأعلى استيردًا خلال الربع الأول من هذا العام بإجمالى 3270 مركبة، مقابل 3519 سيارة تم استيرادها خلال نفس الفترة من العام الماضى، بتراجع 7.1%

شارك الخبر مع أصدقائك

بقيادة العلامة التجارية هيونداى

توسان وكادجار و 3008 ثلاثى صدارة المستوردة خلال الربع الأول

قفزت واردات مصر من السيارات خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة 20 % بإجمالى 25 ألفًا، و739 سيارة، مقابل 21 ألفًا، 467 وحدة تم الإفراج عنها خلال الفترة نفسها من العام الماضى، وفقًا لتقديرات وبيانات منفذ الإسكندرية الجمركى.

وتصدرت «هيونداى» قائمة العلامات التجارية الأعلى استيردًا خلال الربع الأول من هذا العام بإجمالى 3270 مركبة، مقابل 3519 سيارة تم استيرادها خلال نفس الفترة من العام الماضى، بتراجع 7.1 % وبلغت حصة هيونداى من إجمالى واردات السيارات خلال الربع الأول من العام الحالى 12.9 % .

وأظهر تقرير الجمارك تربع «هيونداى توسان» على قائمة الموديلات الأكثر استيردًا لدى العلامة الكورية هيونداى.

وجاءت «رينو» فى المركز الثانى فى القائمة بعد استيرادها 2775 سيارة على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية مارس، بتراجع عن العام الماضى 17.7 % حيث تمكنت العام الماضى من استيراد 3372 سيارة، مع العلم أن «كادجار» تعد أكثر الموديلات التابعة لرينو استيرادا.

وحصدت «بيجو» المركز الثالث فى قائمة العلامات التجارية الأعلى استيرادا للسيارات بإفراجها عن 2598 سيارة، مقابل 398 سيارة تم استياردها خلال العام الماضى، بنمو 552.8 % .

واحتل طراز «بيجو 3008»، والمنتمى لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUV، قائمة الموديلات الأعلى استيرادا لدى العلامة الفرنسية.

وتمكنت العلامة اليابانية «تويوتا» من اقتناص المركز الرابع بعد إفراجها عن 2376 سيارة، مقارنة بحجم وارداتها من السيارات خلال الربع الأول من العام الماضى، والتى سجلت 1495 وحدة، بنمو %58.9 مع العلم أن «كورولا» الأعلى استيرادا لدى العلامة اليابانية.

وحلت «أوبل» فى المركز الخامس بالقائمة باستيرادها 2008 سيارة فى الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من العام الحالى، مقابل 1470 وحدة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، بنمو %36.6.

وأشار التقرير إلى أن طراز أسترا « كان» من أكبر الموديلات التابعة لأوبل استيرادا خلال الربع الأول من العام الحالى.

واستطاعت «كيا» ذات المنشأ الكورى من حسم المركز السادس لصالحها، إذ أظهر تقرير منفذ إسكندرية الجمركى تمكنها من استيراد 1706 سيارة، مقابل 1899 وحدة خلال العام الماضى، بهبوط بنسبة 10.2%.

وجاءت «جراند سيراتو» على قائمة الموديلات الأعلى استيرادا خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مارس.

واقتنصت العلامة الفاخرة «مرسيدس» المركز السابع فى قائمة الأعلى استيرادا للسيارات خلال الربع الأول بإجمالى 1471 سيارة، بنمو %37 إذ بلغ عدد السيارات المفرج عنها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى 1073.

وجاءت العلامة الإسبانية «سيات» فى المركز الثامن بإفراجها عن 1354 وحدة، بنمو %325.8 إذ بلغ وارداتها خلال الربع الأول من العام الماضى 318 سيارة فقط.

وكان لطراز «سيات توليدو» المركز الأول فى قائمة الموديلات التابعة للعلامة الإسبانية الأعلى استيردًا خلال تلك الفترة.

وحصدت «ميتسوبيشى» المركز التاسع فى القائمة بعد أن استطاعت الإفراج عن 1239 سيارة، مقابل 901 وحدة خلال العام الماضى، بنمو %37.5.

وهيمنت «أكليبس كروس» التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، على المركز الأول فى قائمة موديلات ميستوبيشى الأعلى استيرادا.

أما المركز العاشر فجاء من نصيب العلامة الصينية «MG» والتى تمكنت من الإفراج عن 1204 سيارات على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من العام الحالى.

… والفاخرة ترتفع 48% بقيادة مرسيدس

أظهرت الإحصائيات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى نمو معدلات استيراد السيارات الفاخرة خلال الربع الأول فى الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من العام الحالى بنسبة 48 %.

ويأتى نمو واردات مصر من السيارات الفاخرة بعد تطبيق مصلحة الجمارك المرحلة النهائية والأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية، والتى تنص على إعفاء كل السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية.

وبحسب التقرير فإن مصر تمكنت من استيراد 2209 سيارة خلال الربع الأول، مقابل 1488 سيارة تم استيرادها خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

واحتلت مرسيدس صدارة العلامات الفاخرة الأكثر استيرادا للسيارات خلال الربع الأول بإجمالى 1471 سيارة، مع العلم أن طراز «C180» تصدر قائمة الموديلات الأعلى استيرادًا لدى العلامة الألمانية الفاخرة.

وجاءت «فولفو» فى المركز الثانى فى القائمة بعدما تمكنت من استيراد 245 سيارة، مقابل 130 وحدة خلال العام الماضى، بنمو %88.5.

وتسبب هبوط معدلات استيراد «أودى» فى تراجعها إلى المركز الثالث بإفراجها عن 203 سيارات حتى نهاية مارس، مقابل 219 وحدة خلال العام الماضى، بهبوط بنسبته %7.3.

وحلت «لاند روفر» فى المركز الرابع فى قائمة العلامات الفاخرة الأعلى استيردًا للسيارات بإجمالى 100 وحدة، مقابل 20 سيارة خلال 2018، بنمو %400.

وتمكنت «جاكوار» الإنجليزية من اقتناص المركز الخامس بالقائمة بإجمالى 63 سيارة، بنمو 162.5%، مع العلم أنها تمكنت العام الماضى من الإفراج عن 24 سيارة.

واستحوذت «بورش» على المركز السادى بالقائمة باستيرادها 54 سيارة، مقابل 14 سيارة خلال العام الماضى.

وحصدت «BMW» المركز السابع فى القائمة من الإفراج عن 31 سيارة على مدار تلك الفترة، مقارنة بحجم وارداتها من السيارات خلال العام الماضى، والذى بلغ سيارتين فقط.

ونجحت ألفا رميو من تحقيق طفرة فى حجم وارداتها من السيارات إلى السوق المحلية خلال الربع الأول، بإفراجها عن 29 وحدة، مقارنة بحجم وارداتها خلال العام الماضى والتى بلغت 4 سيارات فقط، لتحل بذلك فى المرتبة الثامنة.

وهيمنت مازيراتى على المركز التاسع فى القائمة باستيرادها 9 سيارات، فيما جاءت «بنتلى» فى المركز العاشر بإجمالى 4 سيارات مستوردة.

شارك الخبر مع أصدقائك