سيــارات

واردات السيارات تنمو %2 خلال النصف الأول

بقيمة تصل إلى 1.6 مليار دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت قيمة واردات السيارات بمختلف أنواعها «الملاكى، والأتوبيسات، و الشاحنات» نموًا بنسبة %2 لتصل إلى مليار و641 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالى، مقارنة بنحو مليار و613 مليون دولار فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نمو قيمة واردات سيارات الركوب «الملاكى» بنسبة %3 لتسجل مليار و147 مليون دولار خلال تلك الفترة، مقابل مليار و112 مليون دولار فى نفس فترة المقارنة.

اقرأ أيضا  السوق على أعتاب تغيير وكلاء لعلامات تجارية

وقفزت واردات قطاع الأتوبيسات بمختلف فئاتها بنسبة %117 إلى 142.9 مليون دولار خلال الشهور الستة الأولى، مقارنة مع 65.8 مليون دولار فى الفترة المقابلة من العام الماضى.

فى المقابل، انخفضت قيمة واردات مصر من قطاع السيارات التجارية بنسبة %18 لتصل إلى 159.2 مليون دولار خلال الفترة المذكورة، مقابل 194.4 مليون دولار فى نفس فترة المقارنة.

كما تراجعت قيمة واردات السيارات المخصصة للاستعمالات الخاصة بنسبة %20 إلى 191.9 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالى، مقارنة مع 240.4 مليون دولار فى الفترة ذاتها من 2019.

اقرأ أيضا  «دايملر» الألمانية للسيارات ترفع توقعاتها الخاصة بالأرباح عن عام كامل

من جهته، قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، ومدير عام شركة بريليانس البافارية، إن الفترة الماضية شهدت زيادة معدل استيراد سيارات الركوب الأوروبية والتركية المنشأ من جانب المستوردين والأفراد؛ وذلك على خلفية تمتعها بالامتيازات والإعفاءات الجمركية الكاملة التى انعكست بالإيجاب على انخفاض تكلفتها.

ولفت سعد إلى أن معدل الطلب على قطاع الأتوبيسات شهد نموًا متزايدًا من جانب الكيانات العاملة فى السوق المحلية خلال الأشهر الماضية.  

اقرأ أيضا  رينو تكشف عن خطة استراتيجية لتقليص الإنتاج 20% وخفض التكاليف بأكثر من مليارى يورو وتسريح 14.6 ألف عامل

بحسب أحدث التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، قفزت مبيعات السيارات بمختلف أنواعها «الملاكى، والأتوبيسات، والشاحنات» فى السوق المحلية، بنسبة %20.7 لتصل إلى 108 آلاف و657 وحدة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع 90 ألفًا و42 مركبة خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »