تأميـــن

«وادي النيل للرعاية الصحية» تستعد للتحول إلى شركة تأمين طبي

ضخ زيادة رأس المال سيتم عبر المساهمين الحاليين

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة «وادى النيل للرعاية الصحية» التحول إلى شركة تأمين طبى، وذلك بعد قرارها بمضاعفة رأسمالها المدفوع إلى 100 مليون جنيه قبل نهاية العام الحالى، تمهيدا للتقدم بالملف للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الموافقات وترخيص شركة تأمين طبى.

قال أيمن عبد الحليم، المدير التنفيذى للشركة، إن رأسمالها الحالى 50 مليون جنيه بعد انضمام مجموعة جديدة من المستثمرين لهيكل الملكية، وهم محمد منصور ومجموعة شركات HO المملوكة للدكتور حسام عمر، والأخيرة تملك «المتحدة للصيادلة»، كما شهدت الفترة الماضية انسحاب «بلحصا» الإماراتية من هيكل ملكية الشركة.

اقرأ أيضا  «مصر لتأمينات الحياة» تربح 504 ملايين جنيه في الربع الأول

وأوضح عبد الحليم أن ضخ زيادة رأس المال سيتم عبر المساهمين الحاليين، وهناك مفاوضات مع مستثمرين جدد سيتم الإعلان عنهم عقب انتهائها وإتمام الزيادة فى رأس المال.

وأشار إلى أن حجم أعمال الشركة بلغ خلال 2018 حوالى 86 مليون جنيه، وتستهدف الشركة تحقيق 116 مليونا خلال 2019، وتخطط لزيادتها فى 2020 إلى 150 مليونا، وإلى 300 مليون جنيه خلال الخمس سنوات المقبلة.

اقرأ أيضا  قيادات التأمين: 2021 عام التعافى من فيروس «كورونا»

وكشف المدير التنفيذى لـ«وادى النيل للرعاية الصحية» أن شركته استغلت أن تكلفة العمالة فى مصر أرخص كثيرا من الدول الأخرى، خاصة الخليج، لذا بدأت اقتحام نشاط التعهيد لتقديم خدمات إدارة النفقات والموافقات الطبية TPA لصالح بعض العملاء فى السعودية والإمارات بنفس أسعار مصر.

ولفت إلى أن حجم الشبكة الطبية التى تتعاقد معها الشركة يصل إلى 3210 من مقدمى الخدمة، منها 769 عيادة خارجية و400 مركز تخصصى و727 معمل تحاليل طبية، و167 مركز أشعة، بجانب 756 صيدلية و391 مستشفى.

اقرأ أيضا  «سويس ري» : الخسائر المرتبطة بـ«فيروس كورونا» 50- 80 مليار دولار العام الحالي

وتعد «وادى النيل للرعاية الصحية» شركة مساهمة مصرية تعمل منذ عام 2008 فى سوق الرعاية الصحية، وتدير الرعاية الصحية للعملاء والمؤسسات التى يتراوح عدد العاملين بها من 20 وحتى 80 ألف مشترك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »