بورصة وشركات

«وادى دجلة» تؤسس «جلوبال ليس» برأسمال 100 مليون جنيه

تحالفت شركة وادى دجلة القابضة، مع عدة مؤسسات مصرية وأجنبية لتأسيس شركة «جلوبال ليس» للتأجير التمويلى برأسمال مصدر 100 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل

تحالفت شركة وادى دجلة القابضة، مع عدة مؤسسات مصرية وأجنبية لتأسيس شركة «جلوبال ليس» للتأجير التمويلى برأسمال مصدر 100 مليون جنيه.

قال حاتم سمير، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة «جلوبال ليس»، لـ«المال»، إن «وادى دجلة» القابضة سددت فعليا جزءًا من رأس المال المدفوع، ويجرى حاليًا تحديد حصص المساهمين للوصول إلى شكلها النهائى فى غضون شهر.

وأضاف أن الشركة حصلت على الموافقة المبدئية لتأسيسها من الهيئة العامة للرقابة المالية وتمضى الآن فى إجراءات استخراج السجل التجارى تمهيدًا للحصول على الرخصة النهائية.

وأوضح أن رأس المال المرخص به يبلغ 500 مليون جنيه، والمصدر يقدر بـ100 مليون جنيه سيتم دفعه بواقع 50 مليونًا سنويًا خلال عامى 2015 و2016، لافتًا إلى الانتهاء من إعداد السياسات الرئيسية للشركة، والهيكل التنظيمى لفريق العمل الذى شهد وجود كوادر مالية، منها هشام عبدالفتاح، لرئاسة قطاع المخاطر، الذى كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذى ببنك الاستثمار النعيم، والعضو المنتدب لشركة هيكلة للاستثمار المباشر.

وأضاف أن «جلوبال ليس» تستهدف تنويع المحفظة التمويلية بواقع %75 للمشروعات الكبيرة والمتوسطة، و%25 للمشروعات الصغيرة بالسوق المحلية، على أن تغطى المحفظة أغلب القطاعات الحيوية مثل القطاع الصناعى والتطوير العقارى وخدمات البترول والأغذية والمشروبات والأدوية والرعاية الصحية والنقل.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف بناء محفظة تمويلية بقيمة 250 مليون جنيه خلال 2015، على أن تتضاعف فى العام التالى إلى 500 مليون، وهو ما سيمكن الشركة من التوسع الإقليمى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »