لايف

واحد من كل 8 كوريين جنوبيين يعاني من الاكتئاب

وكالات:

 أظهر مسح صدر الأحد أن واحدا من كل 8 أشخاص في كوريا الجنوبية يعاني اكتئابا مرة واحدة على الأقل, غير أن أقل من 10% منهم يتلقون مساعدة متخصصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:


أظهر مسح صدر الأحد أن واحدا من كل 8 أشخاص في كوريا الجنوبية يعاني اكتئابا مرة واحدة على الأقل, غير أن أقل من 10% منهم يتلقون مساعدة متخصصة.

وذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية أن مركز مكافحة الأمراض في سول أجرى المسح على الصعيد الوطني وشمل 3,840 شخصا تبلغ أعمرهم 19 سنة على الأقل في عام 2012.

ووفقا لنتائج المسح, قال 12.9% إنهم عانوا اكتئابا خلال العام السابق للمسح. ويشير الاكتئاب في المسح إلى الشعور بالحزن واليأس لدرجة تعطيل الحياة اليومية العادية لأكثر من أسبوعين.

وأشار المسح إلى أن الاكتئاب أكثر شيوعا بمقدار الضعف لدى النساء (16.5%) مقارنة بالرجال(9.1%), وأيضا يكون الاكتئاب أكثر شيوعا لدى كبار السن منه عند الشباب حيث سجل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 سنة أو أكثر أعلى نسبة ب` 17.9% وتلاهم الأشخاص في الستينات(15.1%) والخمسينات(15.0%) والأربعينات(12.9%).

وجاء في التقرير أيضا أن نسبة اكتئاب الأشخاص من الأسر ذات الدخل المنخفض (15.3%) أعلى من الأسر ذات الدخل العالي (10.9%).

وأظهر المسح أن 9.7% فقط من الأشخاص الذين عانوا اكتئابا, تلقوا علاجا في إشارة إلى تجنب النساء وكبار السن (أكبر من 65 سنة) تلقي العلاج مقارنة مع الرجال والشباب (19 سنة – 64 سنة).

وقال باحث في المركز إن الاكتئاب لا يؤثر على نوعية حياة الأفراد والصحة العامة للبلاد فحسب بل قد يؤدي إلى أعباء اجتماعية واقتصادية بلغت 10.38 تريليون وون في عام 2012 نتيجة الاكتئاب والانتحار.

وأضاف أن النسبة المنخفضة في تلقي العلاج ترجع إلى عدم إدراك الأشخاص أنه من الممكن أن يعودو إلى حياتهم الطبيعية بعد تلقي العلاج من قبل خبراء, وإلى وجود تحيز اجتماعي ضد الحصول على العلاج النفسي.

شارك الخبر مع أصدقائك