ثقافة وفنون

وائل جسار وأصالة للأغنية المصرية ولطيفة للهجة التونسية .. انتشار مضمون بعد غياب

لم يقدموا هؤلاء المطربون الكبار أي أغنيات منذ فترة للجمهور المصري والعربي

شارك الخبر مع أصدقائك

غاب بعض المطربين الكبار عن الساحة الغنائية مثل أصالة نصري ووائل جسار ولطيفة، ولم يقدموا أي أغنيات منذ فترة للجمهور المصري والعربي، لكنهم قرروا العودة بقوة من خلال أغنيات منفردة جديدة باللهجتين المصرية والتونسية، وهو يعد فرصة لانتشار غنائي مضمون بدرجة كبيرة لنجوم كبار.

فطرحت الفنانة التونسية  لطيفة أغنية جديدة ” للشمس” بعد فترة غياب طويلة عن الجمهور ، والأغنية من كلمات ياسين الحمزاوى وألحان وتوزيع أمين القلسى، وتم تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب من إخراج وليد جلا، والأغنية تميزت باللهجة التونسية التي لم تقدمها لطيفة للجمهور منذ سنوات .

ويعود الفنان وائل جسار بأغنية باللهجة المصرية ” عيان” ألحان محمد يحيى، وكلمات محمد القياتى، وتوزيع أسامة عبد الهادي وسيقوم أيضا بتصويرها بطريقة الفيديو كليب ، وتأتي هذه الأغنية بعد آخر ماقدمه موسيقيا للجمهور ” ولا في الأحلام ” منذ فترة طويلة وحققت مشاهدة جيدة وقام بتصويرها في لبنان .

اقرأ أيضا  وزيرة الثقافة تطلق مشروع أهل مصر فى 9 محافظات

أما أغنية أصالة نصري الجديدة فتتميز بطابع وطني باللهجة المصرية أيضا ، وتعاونت فيها مع الشاعر عبد الله حسن والمطرب أحمد سعد كملحن للأغنية .

طارق حسيب : قيمة مصر الفنية والموسيقية في العالم عظيمة وفنانون عرب يسعون للأغنية المصرية

أوضح الموزع الموسيقي طارق حسيب للمال قائلا : أن الأغنية المصرية محببة بصورة كبيرة للفنانين العرب سواء وائل جسار أو غيرهم لذلك يحرص على تقديم أغنيات بلهجتنا كل فترة برغم أنه فنانا لبنانيا.

ولفت إلى أنه يفخر ببلاده لأن قيمتنا الفنية في الوطن العربي والعالم عظيمة بسبب أفلامنا وأغنياتنا فمصر تعني أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم حتى لو يستمعوا لهم لكنهم يدركون أنهم قيمة كبيرة حتى عمرو دياب فهو سوبر ستار وقيمة فنية كبيرة في الشرق الأوسط ، لذلك يحرص فنانون ومطربون عرب مثل أصالة ووائل جسار على الغناء باللهجة المصرية .

اقرأ أيضا  أنغام ووائل كفوري والرباعي ولمجرد.. يقدمون دويتوهات غنائية لأول مرة للجمهور

ونوه إلى أن الحالة الموسيقية التي قدمت في حفل موكب الموميات مؤخرا أبهرت العالم كله ، لذلك مصر قيمتها الفنية كبيرة في العالم ونحن كصناع للموسيقى نعي جيدا قيمتنا وذلك ليس محاربة لأي دولة أخرى أو تحد ، إنما ذلك يدفع مطربين عرب لتقديم اللهجة المصرية في أغنياتهم .

وتابع أن تقديم لطيفة لأغنية تونسية شيئا جيدا أيضا ، حيث لم تقدم منذ فترة أغنية تونسية ، والأهم أن تكون هذه الأغنيات لها قيمة مع مرور الوقت وتحقق النجاح المتوقع لها .

عوض بدوي : إقبالهم على الغناء باللهجة المصرية حتى يصل فنهم لجمهور الوطن العربي

وقال الشاعر الغنائي عوض بدوي إن جميع المطربين العرب مثل فريد الاطرش وفايزة أحمد وأسمهان كانوا يغنون دائما باللهجة المصرية لأنها تعتبر لهجة السينما والمسلسلات.

اقرأ أيضا  رشيدي يطرح برومو «أمك وأبوك» لـ«روبي» ويستعد لطرحها 2 أغسطس (فيديو)

وأضاف: “كانت تعرض الأفلام المصرية والمسلسلات في كل أنحاء الوطن العربي وكانت بالنسبة لهم لهجة سهلة ومحببة مقارنة باللهجات العربية الأخرى المغربية والجزائرية ليس سهلا أدبا أن يفهمها الجميع ، أنما اللهجة المصرية يمكن فهمها من كل الأقطار العربية”.

وتابع قائلا إن الجيل الجديد من المطربين العرب مثل راغب علامة ووائل جسار وسميرة سعيد ومعظم أغنياتها مصرية ، لافتا إلى أن جسار يدرك أن اللهجة المصرية معروفة ولها قيمتها وسهلة لذلك ليصل لكافة جمهور الوطن العربي يحرص على تقديمها طيلة الوقت .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »