سيــارات

هيونداي وAptiv تستثمران 4 مليارات دولار في السيارات ذاتية القيادة

أعلنت هيونداي أنها اختارت اسم موشنال "Motional"لشركتها المشتركة مع Aptiv

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة هيونداي أنها قررت إطلاق اسم موشنال “Motional”على شركتها المشتركة التي تبلغ قيمتها 4 مليار دولار مع الشركة الأيرلندية الناشئة لتكنولوجيا القيادة الذاتية “أبتيف” Aptiv   من أجل اختبار السيارات ذاتية القيادة بالكامل ، لتقديم خدمات النقل ذات الصلة في وقت لاحق من العام، بحسب وكالة يونهاب.

ويأتي قرار هيونداي بالتعاون مع أبتيف لتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة بشكل يتماشى مع استثمارات مجموعة هيونداي موتور في الشركات الناشئة الأجنبية الرائدة في تقنيات السيارات ذاتية القيادة ونظم التنقل المستقبلية المتقدمة، في الوقت الذي تسعى هيونداي فيه إلى أخذ زمام المبادرة في سيارات الجيل التالي.

Aptiv رائدة في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “Motional” كارل لاجنيما ” إن الشركة بجميع أشكالها السابقة، رائدة في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة لعقود من الزمن.

اقرأ أيضا  أسعار سيارات أوبل أسترا ترتفع 5000 جنيه

وأضاف أن تكوين الشركة الرئيسي -القائم على مزيج من خبرة أبتيف في التكنولوجيا المتقدمة وريادة هيونداي في مجال تصنيع السيارات والبحث والتطوير – قوي بشكل فريد ويؤهلنا لتغيير كيفية حركة الناس في حياتهم”.

وتخطط “Motional” لتطوير منصة السيارات ذاتية القيادة بالمستويين الرابع والخامس من تكنولوجيا القيادة الذاتية بحلول عام 2002 وتوفيرها في سوق السيارات العالمية.

ستوفر هيونداى محركات الاحتراق والمركبات الكهربائية

وأوضحت هيونداي بأنها ستوفر محركات الاحتراق والمركبات الكهربائية بالكامل والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين للشركة المشتركة من أجل الأنشطة البحثية واختبارات الطرق.

وهناك 5 مستويات للقيادة الذاتية وفقا لتعريف جمعية مهندسي السيارات الدولية، وعند المستوى الرابع تتمكن السيارة من القيادة الذاتية تحت شروط معينة ولن تتمكن من العمل إذا لم تكن جميع الشروط متوفرة. وبالنسبة للمستوى الخامس فيمكن للسيارة قيادة نفسها ذاتيا تحت أي وضع.

اقرأ أيضا  زيادة 15 ألف جنيه أوفر برايس على سيارات شيفروليه كابتيفا

أعلنت الحكومة الكورية عزمها استثمار 896 مليون دولار فى السيارات ذاتية القيادة

يشار إلى أن الحكومة الكورية أعلنت مايو الماضى أنها ستنفق حوالي 1.1 تريليون وون (896 مليون دولار أمريكي) على تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة التي يمكن أن تقود النمو في سوق السيارات.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قالت إن هذا الاستثمار يدعو إلى تطوير السيارات ذاتية القيادة من المستوى الرابع.

ويشار إلى وجود خمسة مستويات من السيارات ذاتية القيادة، تتراوح من “المستوى الأول” الذي لا يحتوي على أي أتمتة، وصولًا إلى “المستوى الخامس” المستقل تمامًا، والذي يمكن للسيارة فيه أن تقود نفسها دون أي تدخل بشري تقريبًا.

اقرأ أيضا  أسعار السيارات المستعملة.. «هيونداي توسان» تبدأ من 330 ألف جنيه

وتسمى السيارات من المستوى الرابع بمركبات “الأتمتة العالية”، ويمكنها التحكم الكامل في التوجيه والسرعة، وعادة ما يمكنها تولي القيادة دون أن يتحكم السائق في السيارة في معظم الحالات.

ويمكن أيضًا قيادة هذه السيارات في وضع التشغيل الآلي الكامل في مناطق معينة.

جدير بالذكر أن معظم المركبات في الوقت الحاضر التي يطلق عليها السيارات ذاتية القيادة هي مركبات “من المستوى الثاني”، التي تحتوي على برامج “مساعدة السائق”.

وتوفر هذه السيارات ذاتية القيادة بعض التحكم في التوجيه لإبقاء السيارة داخل الحارة المرورية وإدارة السرعة للحفاظ على مسافة محددة من السيارات الأخرى، ولكنها تتطلب اهتمامًا وتدخلًا دائمًا من السائق، مع السماح بالقيادة الذاتية فقط في المناطق المقيدة للغاية.

وقالت الوزارة إن البلاد ستحتاج إلى إنشاء خدمات داعمة ونظام بيئي ينطوي على التعاون الوثيق بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »