سيــارات

«هيونداي موتور» و«كيا موتورز» تسستثمران 110 ملايين دولار فى السيارات الكهربية

تركز الشركتان على السوق الأوروبية، وتهدفان إلى بيع السارات الكهربية لشركات النقل والإمدادات المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركتا “هيونداي موتور” و”كيا موتورز” التابعة لها اليوم الخميس أنهما استثمرتا حوالى 110 ملايين دولار في شركة “أرايفال Arrival ، وهي من شركات السيارات الكهربائية الناشئة بالمملكة المتحدة، و تراهن الشركتان على تكنولوجيا السيارات المستقبلية، بحسب وكالة “يونهاب”.

وقالت هيونداي موتور في بيان إن الشركتين قامتا بالاستثمار، بغرض التطوير المشترك للسيارات الكهربائية.

وتركز الشركتان على السوق الأوروبية، وتهدفان إلى بيع السيارات الكهربية لشركات النقل والإمدادات المحلية.

وتتوقع الشركتان الكوريتان أن الاستثمار في “أرايفال” من شأنه أن يساعد على تطوير السيارات المصنعة لأغراض خاصة (PBVs) حيث تتيح هذه السيارات للركاب الاستمتاع بالخدمات المخصصة أثناء السفر إلى وجهاتهم.

ويمكن لتلك السيارات المخصصة أن تعمل كمطعم أو مقهى أو فندق، أو حتى كعيادة وصيدلية، بالإضافة إلى خدمات النقل الأخرى.

وقال البيان إن مجموعة “هيونداي موتور” تخطط لتعزيز السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية والسيارات الكهربائية بالكامل، بغرض أن تصبح من محركات النمو المستقبلية، في الأسواق المتنامية للسيارات التجارية الصديقة للبيئة.

يذكر أن شركتا “هيونداي موتور” و”كيا موتورز” كشفتا فى يوليو الماضى عن حصولهما على أفضل تصنيف للجودة وحصلتا على أعلى ثلاث درجات في المسح السنوي الذي تجريه مؤسسة “جيه.دي باور” بشأن جودة السيارات في العالم.

وذكرت الشركتان أنهما تتوقعان تحسن مبيعاتهما في السوق الأمريكية بفضل هذه النتائج، بالنظر إلى أن مسح “دراسة الجودة الأولية” يحظى بمصداقية كبيرة في سوق السيارات الأمريكية.

وحصلت 6 سيارات من إنتاج مجموعة “هيونداي موتور جروب” على أعلى الدرجات في فئاتها.

وتضم القائمة “جينسيس جي 70″ الصالون و”هيونداي سينتافي” من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) و “كيا كارنيفال”.

كما تشمل “كيا سبورتاج” في فئة “إس.يو.في” و”كيا فورت” و “كيا ريو” في فئة السيارات المدمجة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »