سيــارات

“هيونداي موتور” تستهدف بيع مليون سيارة كهربائية بحلول 2025

تخطط هيونداي للاستحواذ على حصة قدرها 10% فى سوق السيارات الكهربائية العالمية في 2025

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة هيونداي موتور أنها تخطط للاستحواذ على حصة قدرها 10% فى سوق السيارات الكهربائية العالمية في عام 2025 عبر زيادة الاستثمار في نظم النقل المستقبلي وتطوير سيارات كهربائية جديدة، بحسب وكالة يونهاب.

وعقد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور “جونغ إيوي-سون” اجتماعا الثلاثاء الماضى للكشف عن تفاصيل النسخة الكورية من الصفقة الجديدة عبر تقنية الفيديو، حيث قدم “جونغ” إستراتيجية مجموعة هيونداي موتور فيما يتعلق بالصفقة الخضراء الجديدة.

وقال “جونغ” عبر تقنية الفيديو: “يشرفني أن أحظى بفرصة تقديم إستراتيجيتنا كشركة ممثلة للصفقة الخضراء الجديدة، ونستهدف بيع مليون مركبة كهربائية وتحقيق حصة سوقية تزيد عن 10% في عام 2025، لتصبح الشركة رائدة على مستوى العالم”.

اقرأ أيضا  ترتيب السيارات الرياضية الأكثر مبيعًا في مصر خلال يناير (جراف)

وأكد “جونغ” قائلا: “إن صناعة السيارات المستقبلية الصديقة للبيئة تتعلق ببقاء مجموعة هيونداي موتور وهي مهمة جدًا للبلاد، لذلك سنقوم بعمل جيد”.

وأضاف : “سيكون العام المقبل هو العام الأول الذي تقفز فيه مجموعة هيونداي موتور إلى الأمام في صناعة السيارات الكهربائية، سنطرح الجيل القادم من السيارات الكهربائية ذات المنصة المخصصة للسيارات الكهربائية في العام المقبل”.

ومضى قائلا إن شحن السيارات الكهربائية من الجيل التالي بالكامل سيتطلب 20 دقيقة فقط ويمكنها السير لمسافة 450 كيلومترًا بشحنة واحدة.

اقرأ أيضا  «أبوحتة» فى طريقها للحصول على توزيع بيجو وتتوسع فى محافظات الصعيد

وتخطط مجموعة هيونداي موتور لكشف النقاب عن 23 نوعا من السيارات الصديقة للبيئة بحلول عام 2025، تحت العلامات التجارية المنفصلة الثلاث للمجموعة، هي “شركة هيونداي موتور” و”شركة كيا موتورز” والعلامة التجارية المستقلة التابعة لشركة هيونداي “جينيسيس”.

وقال “جونغ”: “لقد قمنا مؤخرًا بزيارة إلى المجموعات المحلية سامسونج وإس كي وإل جي لمناقشة تقنيات البطاريات الجديدة، ونحن فخورون بأن أكبر ثلاث شركات بطاريات في العالم هي شركات كورية، وسوف نتعاون بشكل جيد مع بعضنا بعضًا لقيادة المنافسة في السوق العالمية”.

اقرأ أيضا  «المال » ترصد خريطة «الأتوبيسات» خلال يناير

وتابع : “أعتقد أن الصفقة الخضراء الجديدة هي اتجاه عمل مهم للمستقبل، سنجعل مجموعة هيونداي موتور أفضل شركة تكنولوجيا صديقة للبيئة في العالم في قطاع السيارات الكهربائية والسيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية في عصر يبلغ فيه صافي الانبعاثات الكربونية صفرًا”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »