أسواق عربية

هيونداي للهندسة تفوز بعقد قيمته 109 ملايين دولار لبناء مشروع فى الطاقة بالسعودية

فازت هيونداى بـ 156 عقدا بقيمة إجمالية 17 مليار دولار في السعودية منذ عام 1975

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات، فوزها بعقد لتنفيذ مشروع بناء فى الطاقة بالمملكة العربية السعودية وهو أول عقد لها في الخارج تحصل عليه فى العام الجديد، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت هيونداي للهندسة والإنشاءات إنها وقعت مع فرع الشركة السعودية للكهرباء في المنطقة الوسطى (SEC-COA) على العقد رسميا لبناء خطوط النقل بقيمة 109.9 مليون دولار في يوم 10 يناير.

المشروع يهدف إلى بناء خطوط النقل عالية الجهد

وأوضحت هيونداى للهندسة والإنشاءات، أن المشروع يهدف إلى بناء خطوط النقل عالية الجهد بجهد 380 كيلو فولت، والتي تربط بين مدينة “حائل” ومنطقة “الجوف”، بحلول أكتوبر 2022.

وقال مسؤول في هيونداى للهندسة والإنشاءات إنه على الرغم من ركود صناعة البناء الناجم عن فيروس كورونا المستجد، نجحت الشركة في الفوز بالعقد في السعودية وذلك بفضل خبراتها في البناء وتكنولوجيتها وشبكتها القائمة على الثقة.

اقرأ أيضا  زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارات 44.2% خلال 2020

فازت هيونداى بـ 156 عقدا بقيمة إجمالية 17 مليار دولار في السعودية منذ 1975

وفازت هيونداى بـ 156 عقدا بقيمة إجمالية 17 مليار دولار في السعودية منذ عام 1975 عندما فازت بأول عقد هناك لبناء الميناء الصناعي بالجبيل.

حققت هيونداى 6.5 مليار دولار في التعاقدات الخارجية عام 2020

وفي العام الماضي، حققت هيونداى للهندسة والإنشاءات حوالي 6.5 مليار دولار في التعاقدات الخارجية رغم البيئات الصعبة مثل كوفيد-19 وانخفاض أسعار النفط، بما في ذلك مشروع بناء الخط الثالث لمترو أنفاق بنما ومشروع بناء أبراج لوسيل في قطر، وفقا لما قاله المسؤول بالشركة.

وكانت شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات قد أعلنت فى ديسمبر الماضى عن فوزها بقيمة 350 مليار وون (320 مليون دولار) لتنفيذ مشروعات في دولة قطر.

اقرأ أيضا  لتسوية متأخرات لصندوق النقد.. الخرطوم تتلقى قرضا بقيمة 1.5 مليار دولار من باريس

اقتنصت هيونداى 23 صفقة بقيمة 10.7 مليار دولار في قطر

وقالت هيونداي للهندسة والإنشاءات، إنها تلقت خطاب القبول لمشروع بناء منشأة لتخزين مياه الصرف الصحي المعالجة تبلغ قيمته 252 مليار وون (231 مليون دولار)، من هيئة الأشغال العامة القطرية.

ويهدف هذا المشروع الذى ستنفذه هيونداي للهندسة والإنشاءات إلى بناء المنشأة لتخزين المياه بسعة 22.5 مليون متر مربع والمنشآت المعنية من أجل إمدادات المياه للأشجار لتصميم المناظر الطبيعية والزراعة في مدينة الإركية على بعد 50 كيلومترا من جنوب غرب العاصمة الدوحة.

ومن المتوقع أن يستمر تنفيذ المشروع لمدة 35 شهرا حتى نوفمبر عام 2023.

اقرأ أيضا  «بورسعيد» تستقبل عيد الفطر بغرفة عمليات وخط ساخن

وأفادت هيونداي للهندسة والإنشاءات بأنها تلقت خطاب القبول لمشروع بناء مستشفى بقيمة 98.2 مليار وون (90 مليون دولار) من قبل مؤسسة حمد الطبية.

ويحتوي المشروع على التصميم والبناء لمستشفى بمساحة 26,520 متر مربع وبسعة 272 سريرا في الدوحة.

ومن المنتظر أن تستغرق فترة عملية البناء لهذا المشروع 18 شهرا بدءا من ديسمبر 2020 حتى يونيو عام 2022.

وذكر مسؤول في هيونداي للهندسة والإنشاءات، أنها بدأت بالفوز بالمشروع لبناء فندق الشيراتون في الدوحة في عام 1979، ومنذ ذلك الوقت، اقتنصت 23 صفقة بقيمة 10.7 مليار دولار في قطر، وأضاف أنها ستسعى للفوز بصفقات إضافية في قطر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »