سيــارات

«هيونداي» تنشئ مصنعا لأنظمة خلايا الوقود الهيدروجينى لسيارتها «نيكسو»

تخطط هيونداي موتور لإنتاج 6,500 نظام لخلايا وقود السيارات الهيدروجينية سنويا

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة هيونداي موتور أنها تعتزم إنشاء أول مصانعها خارج البلاد في الصين لإنتاج أنظمة خلايا الوقود الهيدروجيني، لتفسح لنفسها مجالا في أسواق الهيدروجين العالمية، بحسب وكالة يونهاب.

هيونداي موتور تخطط لإنتاج 6,500 نظام لخلايا وقود السيارات الهيدروجينية

وتخطط هيونداي موتور لإنتاج 6,500 نظام لخلايا وقود السيارات الهيدروجينية سنويا في مصنعها بمدينة جوانزو جنوب الصين، بدءا من النصف الثاني من عام 2022.

وقالت هيونداي موتور إنها تنظر في زيادة الإنتاج بناء على طلب السوق في المستقبل، وفقا لما أفادت به في بيان.

وأضافت هيونداي أنها ستمتلك كامل المصنع، الذي سينتج بشكل أساسي أنظمة خلايا وقود الهيدروجين لسيارتها الهيدروجينية “نيكسو”.

ولم تقدم هيونداى المزيد من المعلومات عن حجم الاستثمار في المصنع.

هيونداي تخطط لتزويد الصين وغيرها بما يبلغ 700 ألف نظام وقود هيدروجيني

وتخطط هيونداي لتزويد الصين وغيرها من أسواق الهيدروجين العالمية بما يبلغ 700 ألف نظام وقود هيدروجيني سنويا في عام 2030.

اقرأ أيضا  أسعار سيارات «فولكس فاجن باسات» ترتفع 5000 جنيه (فيديو)

وكانت الصين أكبر سوق للسيارات في العالم قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن خطتها لتوفير مليون سيارة ركاب ومركبة تجارية تعمل بالهيدروجين بحلول 2035.

وقد أنتجت هيونداي سيارة “توسان أي إكس 35 الرياضية” في 2013، ثم قدمت الموديل الهيدروجيني نيكسو في 2018. وتخطت مبيعاتها التراكمية من سيارة نيكسو حاجز 10 آلاف وحدة بحلول يوليو من العام الماضي.

أعلنت هيونداي في ديسمبر 2018 استثمار 6.7 مليار دولار في مرافق إنتاج السيارات الكهربائية

وكانت مجموعة هيونداي موتور قد أعلنت في ديسمبر 2018 أن الشركة ومورديها سيستثمرون ما يبلغ مجموعه 6. 7 تريليون وون (6.7 مليارات دولار) في مرافق إنتاج السيارات الكهربائية العاملة بخلايا الوقود الهيدروجيني وأنشطة البحث والتطوير ذات الصلة حتى عام 2030.

اقرأ أيضا  بسعر 45 ألف دولار.. «هيونداي» تستعد لإطلاق «أيونيك 5» الكهربائية في أوروبا

وأعلنت شركتا “هيونداي موتور” و”كيا موتورز” التابعة لها أنهما تستهدفان بيع 7.08 مليون سيارة خلال 2021، عبر بيع المزيد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، على الرغم من تفشي جائحة كوفيد-19.

وتزيد مبيعات هيونداى وكيا المستهدفة بنسبة 11.5% على المبيعات المسجلة في العام الماضي والبالغة 6,350,851 وحدة.

وكانت هيونداى وكيا اللتان تشكلان معًا خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، قد حددتا هدف المبيعات عند 7.54 مليون وحدة في الأسواق العالمية لعام 2020، لكنهما فشلتا في تحقيق ذلك الهدف بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على صناعة السيارات في العام الماضي.

أعلنت هيونداى فى ديسمبر أن علامتها التجارية المستقلة “جينيسيس” بدأت فى تلقي الطلبات لسيارة GV70″”

وأعلنت شركة هيونداى موتور نهاية الشهر الماضى أن علامتها التجارية المستقلة جينيسيس بدأت فى تلقي الطلبات لسيارة ” GV70″، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم.

اقرأ أيضا  «شيفروليه» تستحوذ على 20% من مبيعات السيارات بمصر خلال يناير (جراف)

وقالت هيونداى موتور إن أسعار سيارة “GV70” تبدأ من 47.91 مليون وون (43,353 دولار) للسيارة بمحرك بنزين تيربو سعة 2.5 لتر، و57.24 مليون وون للسيارة بمحرك بنزين تيربو سعة 3.5 لتر، و50.36 مليون وون للسيارة بمحرك ديزل سعة 2.5 لتر.

وقالت “جينيسيس” التابعة لشركة هيونداى موتور إنه في حال اختيار السيارة بمحرك بنزين تيربو سعة 2.5 لتر مع حزمة “بوبولار” التي تشمل نظام الدفع الرباعي وعجلات بقياس 19 بوصة وغيرهما، يبلغ سعر السيارة 57.34 مليون وون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »