سيــارات

هيونداي تخطط لإعادة استخدام بطاريات السيارات الكهربائية بمشروعات الطاقة الشمسية

تعتزم مجموعة هيونداي موتور بناء نظام تخزين طاقة (ESS) بقدرة 2 ميجاوات في الساعة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مجموعة هيونداي موتور اليوم الأحد أنها بصدد تنفيذ مشروع تجريبي لإعادة استخدام البطاريات المستعملة في السيارات الكهربائية في محطات الطاقة الشمسية، بحسب وكالة يونهاب.

وتأتي خطة هيونداي موتور في أعقاب قرار وزارة التجارة والصناعة الكورية بمنح إعفاءات تنظيمية لنماذج الأعمال الجديدة القائمة على إعادة استخدام بطاريات السيارات الكهربائية.

وقالت مجموعة هيونداي موتور إن البيانات من المشروع ستساعد الحكومة الكورية في وضع لوائح بشأن هذه المسألة.

وتعتزم مجموعة هيونداي موتور بناء نظام تخزين طاقة (ESS) بقدرة 2 ميجاوات في الساعة مع نفايات بطاريات السيارات الكهربائية في محطة الطاقة الشمسية في مصنع أولسان لشركة هيونداي موتور، على بعد 414 كيلومترًا جنوب شرق العاصمة الكورية سول، لتوفير توليد الكهرباء في المحطة خارج شبكة الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضا  مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين يرجح ارتفاعها إلى 54% خلال 2021

هيونداي موتور تمضي قدمًا في خطة توفير نظام ESS بقدرة 3 جيجاوات

وستقوم مجموعة هيونداي موتور أيضًا بالمضي قدمًا في خطة لتوفير نظام ESS بقدرة 3 جيجاوات في الساعة ليتم بناؤه باستخدام نفايات بطاريات السيارات الكهربائية في أعقاب المشروع التجريبي.

وقالت هيونداي موتور إن ESS الذي تبلغ طاقته 3 جيجاوات ساعة سيكون الأكبر في العالم على الإطلاق.

وفي محاولة لإعادة استخدام نفايات بطاريات السيارات الكهربائية، وقعت مجموعة هيونداي موتور على اتفاقية تعاونية مع شركة الطاقة الفنلندية Wartsila في عام 2018 .

هيونداي تستهدف الاستحواذ على أكثر من 10% من حصة سوق السيارات الكهربائية العالمية

وفى بيان سابق، أعلنت هيونداي موتور أنها تستهدف الاستحواذ على أكثر من 10% من حصة سوق السيارات الكهربائية العالمية في عام 2025 من خلال زيادة الاستثمار في التنقل المستقبلي وتقديم المزيد من نماذج السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضا  أسعار أسهم ستيللانتيس STLA للسيارات تقفز 8% فى أول يوم تداول لها

وحضر نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور “جونغ إيوي-سون” في حدث عقده المكتب الرئاسي للكشف عن تفاصيل النسخة الكورية من الصفقة الجديدة عبر تقنية الفيديو، حيث قدم “جونغ” استراتيجية مجموعة هيونداي موتور فيما يتعلق بالصفقة الخضراء الجديدة.

وقال “جونغ” عبر تقنية الفيديو: “يشرفني أن أحظى بفرصة تقديم استراتيجيتنا كشركة ممثلة للصفقة الخضراء الجديدة، ونستهدف بيع مليون مركبة كهربائية وتحقيق حصة سوقية تزيد عن 10% في عام 2025، لتصبح الشركة رائدة على مستوى العالم”.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بتوفير عوامل النجاح لمشروع تصنيع السيارات الكهربائية

وأكد “جونغ” قائلا: “إن صناعة السيارات المستقبلية الصديقة للبيئة تتعلق ببقاء مجموعة هيونداي موتور وهي مهمة جدًا للبلاد، لذلك سنقوم بعمل جيد”.

وأضاف: “سيكون العام المقبل هو العام الأول الذي تقفز فيه مجموعة هيونداي موتور إلى الأمام في صناعة السيارات الكهربائية، سنطرح الجيل القادم من السيارات الكهربائية ذات المنصة المخصصة للسيارات الكهربائية في العام المقبل”.

شحن السيارات الكهربائية من الجيل التالي بالكامل سيتطلب 20 دقيقة فقط

وتابع: إن شحن السيارات الكهربائية من الجيل التالي بالكامل سيتطلب 20 دقيقة فقط ويمكنها السير لمسافة 450 كيلومترًا بشحنة واحدة.

وتخطط مجموعة هيونداي موتور لكشف النقاب عن 23 نوعا من السيارات الصديقة للبيئة بحلول عام 2025، تحت العلامات التجارية المنفصلة الثلاث للمجموعة، هي “شركة هيونداي موتور” و”شركة كيا موتورز” والعلامة التجارية المستقلة التابعة لشركة هيونداي “جينيسيس”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »