سيــارات

هيونداي تختبر سيارة ذاتية القيادة من المستوى 4 فى النصف الأول 2022

هيونداي: العملية المخطط لها ستساعد في التحقق من تكنولوجيا القيادة الذاتية وتعزيزها

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة هيونداي موتور؛ أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا، اليوم الخميس، أنها ستُجري اختبارًا لسيارة ذاتية القيادة من المستوى 4 في العاصمة الكورية سول، في النصف الأول من العام المقبل، حيث تسعى لإثبات وجودها في خدمة التنقل المستقبلي، بحسب وكالة يونهاب.

وكشفت هيونداي عن خطتها في معرض للتنقل في سول لعام 2021، هذا الأسبوع، لبدء التشغيل التجريبي لخدمة “روبورايد” باستخدام مركباتها ذاتية القيادة من المستوى 4 في الشوارع في مناطق مخصصة وسط المدينة.

هيونداي: العملية المخطط لها ستساعد في التحقق من تكنولوجيا القيادة الذاتية وتعزيزها

وقالت هيونداي إن العملية المخطط لها ستساعد في التحقق من تكنولوجيا القيادة الذاتية وتعزيزها، كما كشفت النقاب عن صورة السيارة ذاتية القيادة، والتي سيتم تصنيعها بناءً على طرازها الكهربائي “أيونيك”.

وتعني السيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع أن السيارة يمكن أن تعمل بشكل شبه مستقل مع القليل من التدخل أو التحكم من قبل السائق، ومصممة للتعامل مع المواقف غير المتوقعة، مثل فشل النظام، رغم أن السائق البشري لا يزال بإمكانه استعادة العجلة يدويًّا.

اقرأ أيضا  مواصفات المركبة بديلة التوكتوك المصنعة بالشراكة بين الإنتاج الحربي و«جي بي أوتو»

قال جانغ أونغ-جون، رئيس قسم القيادة الذاتية في هيونداي، “نحن نطور تقنية القيادة الذاتية بالكامل التي لن تتطلب تدخل السائق، بناءً على تقنية القيادة الذاتية التي تم التحقق منها وتطبيقها على النماذج الحالية”.

هيونداى: نعمل على إضافة المزيد من الوظائف إلى المستوى الرابع من القيادة الذاتية

وكشفت هيونداى أيضًا أنها تعمل على إضافة المزيد من الوظائف إلى المستوى الرابع من القيادة الذاتية، مثل القدرة على الاتصال عن بُعد بمركز التحكم للحصول على الدعم في حالة الطوارئ على الطريق.

وقالت هيونداي إن نظام التعرف الذاتي الذي يكتشف الحافلات المدرسية أو سيارات الإسعاف إما من خلال شكلها أو صوتها لإفساح المجال هو أيضًا من بين التقنيات التي يتم تطويرها.

اقرأ أيضا  «النصر للسيارات» تقترب من اختيار شريكها الصينى لإنتاج «الكهربائية»

وحول العام المقبل، قالت شركة هيونداي إنها تخطط لإطلاق سيارة “أيونيك 6″، وشاحنة “أكسينت” الثقيلة ذات خلايا الوقود وحافلة “إلكسيتي” الكهربائية منخفضة الأرضية في السوق المحلية.

وفى أغسطس الماضى كشفت مجموعة “هيونداي موتور” عن سيارة الأجرة ذاتية القيادة القائمة على النموذج “أيونيك 5” قبل عرضها في المعرض الدولي للسيارات الذى عُقد في مدينة “ميونيخ” الألمانية خلال سبتمبر الماضى.

وقالت المجموعة، في بيان، إنها قامت بتطوير سيارة الأجرة “روبو تاكسي” المزودة بنظام القيادة الذاتية من المستوى 4 بالاشتراك مع مشروع “موشنال” (Motional) المشترك بين شركة هيونداي وشركة أبتيف (Aptiv).

هيونداى تخطط لتقديم سيارات الأجرة ذاتية القيادة إلى شركة ليفت (Lyft) الأمريكية

وقالت المجموعة إنها تخطط لتقديم سيارات الأجرة ذاتية القيادة إلى شركة ليفت (Lyft) الأمريكية، المتخصصة في تطبيقات مشاركة الركوب، في عام 2023.

اقرأ أيضا  «الجمارك» تبدأ الإفراج عن 350 سيارة «هايبرد» مستعملة

ويمكن للمركبات المزودة بنظام القيادة الذاتية من المستوى الرابع أن تقود نفسها في ظل ظروف محدودة لكنها لا تعمل إذا لم يتم استيفاء جميع الشروط اللازمة.

وفي المستوى الخامس يمكن للنظام قيادة السيارة تحت أي ظرف.

وقد شكلت شركة هيونداي موتور وشركة أبتيف الأمريكية الناشئة مشروعًا مشتركًا بقيمة 4 مليارات دولار بنسبة 50:50 في مارس 2020، للتعاون في مجال حلول التنقل المستقبلية.

وفي فبراير الماضي كشفت الشركة الكورية الجنوبية النقاب عن طراز “أيونيك 5” الكهربائي بالكامل المعتمد على المنصة المعيارية الكهربائية العالمية الخاصة بمجموعة “هيونداي موتور” (E-GMP)، بما يتماشى مع توجه الشركات المنافسة نحو السيارات الكهربائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »