سيــارات

“هيونداي” تحصل على أفضل سيارة في مجال الاقتصاد

"هيونداي" تحصل على أفضل سيارة في مجال الاقتصاد

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عوض
 
أعلنت “هيونداي موتور” عن حصول سيارتها الهجينة “سوناتا هايبرد” طراز العام 2016، على لقب أفضل سيارة جديدة في حفل توزيع جوائز أفضل السيارات الجديدة بدورته الأولى للعام 2016، من موقع “غود هاوس كيبينغ” بالتعاون مع مجلّة “كار آند درايفر” الأمريكية الشهيرة، مما يشكّل انطلاقة قوية للشركة في العام الحالي.

وحظيت السيارة بكثير من الثناء نظراً لما تتمتّع به من مزايا بارزة في توفير استهلاك الوقود ومحرّكها المعاد تطويره، الأمر الذي مكّنها من الفوز بالجائزة عن فئة الاقتصاد متغلّبة على عدد من الطرازات المنافسة مثل “فورد فيوجن هايبرد” (Ford Fusion Hybrid) الهجينة، و’تويوتا كامري هايبرد‘ (Toyota Camry Hybrid) الهجينة.
 
في البداية، أكدت جاين فرانسيسكو، مديرة التحري موقع ’غود هاوس كيبينغ‘: “إن ’سوناتا هايبرد‘ لا توفر فقط قيمة عالية للعملاء أثناء تعبئة الوقود، بل أيضاً تتميّز بكونها مجهّزة بالتقنيات والخصائص الملائمة مثل ميّزة ’أندرويد التلقائية‘ (Android Auto) المدمجة، وميّزة الكشف على النقطة العمياء، وميّزة التنبيه عند الخروج عن المسار إضافة إلى التحذير من التصادم الأمامي، ولقد تمتّعت ’سوناتا‘ بأفضل استهلاك للوقود ووفرت تجربة ركوب هادئة ومريحة جداً أثناء تجاربنا لها”.
 
وعمل موقع ’غود هاوس كيبينغ‘ مع مجلّة ’كار آند درايفر‘، الرائدة في كل ما يتعلّق بقطاع السيارات، لتقييم لائحة مبدئية ضمّت 160 مركبة وصلت في مرحلة النهائيات إلى 40 مركبة. 

وبذل مهندسو ’غود هاوس كيبينغ‘ جهداً كبيراً لتقييم المركبات وفق عدد من المعايير شاملة الأداء، الأنظمة المعلوماتية – الترفيهية، قابلية الاستعمال، المساحة المتوفرة للتخزين، الملاءمة للعائلة والتصميم البديهي، إضافةلعدد من المعايير الأخرى.

من جانبة، قال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط، على هذا قائلاً: “تتابع ’سوناتا هايبرد‘ تمييز نفسها من الناحية البصرية عن منافساتها بفضل عجلاتها الفريدة ذات الهدف المحدّد، وواجهتيها الأمامية والخلفية المختلفتين اللتين تعزّزان المزايا الإيروديناميكية.

وفي الوقت ذاته، تتيح المحرّكات التي أعيد تطويرها استهلاكاً محسّناً للوقود مع توفير بنسبة تزيد عن 10%، وبرأينا إنها بعض الأسباب التي وجدتها هذه الجهات البارزة في قطاع النشر مهمّة في هذا الطراز.”
 
وتمت إعادة تصميم ’سوناتا هايبرد‘ الهجينة بالكامل للعام 2016. وعبر استخدام محرّك ’Nu‘ من ’هيونداي موتور‘ نوع GDI من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر ونظام نقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ومولّد كهربائي أكثر قوّة مع 38 كيلوواط، فإن السيارة تتمتّع بمزايا الاستجابة والقيادة التفاعلية ذاتها لسيارة ’سوناتا‘ القياسية، مع توفير بنسبة تزيد عن 10 بالمئة في استهلاك الوقود مقارنة بالطراز الهجين للعام 2015. 

وتزخر السيارة بخصائص سلامة وملاءمة بارزة مثل ميّزة فتح غطاء صندوق الأمتعة دون الحاجة لاستعمال الأيدي، وميّزة الكشف على النقطة العمياء، وميّزة التنبيه عند الخروج عن المسار، إضافة إلى احتوائها على عجلة قيادة مدفّأة مغلّفة بالجلد.

شارك الخبر مع أصدقائك