سيــارات

«هيونداى جنيسيس» تتخطّى حاجز الـ100 ألف سيارة

«هيونداى جنيسيس» تتخطّى حاجز الـ100 ألف سيارة

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

أعلنت هيونداى موتور (Hyundai Motor) أن مبيعاتها الدولية لسيارتها الجديدة هيونداى جنيسيس (Genesis) تخطّت 100 ألف سيارة، وذلك بعد مرور أكثر من سنة بقليل، على إطلاق الجيل الثانى من سيارة السيدان الأعلى تجهيزًا، ضمن عائلة هيونداى فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتم طرحها على الصعيد الدولى فى نوفمبر 2013، فيما وصلت إلى هذا الرقم المقدَّر بـ100 ألف من المبيعات خلال فترة تقلّ عن 10 أشهر، مقارنة بالجيل السابق، ويجرى تصدير الجيل الجديد من «جنيسيس» المصنَّعة فقط فى كوريا، إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، والصين، وأوروبا وأمريكا الشمالية، وقد سجّلت مبيعات إجمالية قياسية بلغت 105.915 سيارة، بنهاية مايو 2015، كما حظيت بقبول كبير فى أمريكا الشمالية، وحلّت فى المركز الثالث حتى الآن بسوق سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم بالولايات المتحدة. وعلّق جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمى لشركة هيونداى فى أفريقيا والشرق الأوسط: «تماشيًا مع توجّه الفخامة الذى تتبعه العلامة التجارية، فإن هيونداى جنيسيس الجديدة كليًّا تتنافس بقوة مع بقية الطرازات الفاخرة الأخرى، والنتائج التى تم تحقيقها تؤكد أنها تكسب ثقة العملاء حول العالم. وهذا الأمر جليٌّ جدًّا فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مع العملاء الذين يبحثون عن الفخامة بأسعار معقولة، بينما فى الوقت نفسه يستمتعون بكل المواصفات والتقنيات المتوفرة عادة فى مركبات عالية السعر».

تجدر الإشارة إلى أن الجيل الأول من هذا الطراز، الذى تم طرحه فى 2008، سجّل مبيعات وصلت إلى 250 ألف سيارة على المستوى الدولى ولعب دورًا مهمًّا فى عملية التطور السريعة التى شهدتها هيونداى. وقد أسهمت هذه السيارة المصمَّمة لتنافس بشكل مباشر السيارات الأوروبية الراقية فى تعريف شريحة جديدة من العملاء بالعلامة التجارية فى أسواقها المحلية والأجنبية.

شارك الخبر مع أصدقائك