Loading...

هيلتون تتصدر قائمة العشرة الكبار في إدارة الطاقة الفندقية

Loading...

هيلتون تتصدر قائمة العشرة الكبار في إدارة الطاقة الفندقية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 9 أبريل 06

المال – خاص:

تصدرت شركة هيلتون انترناشيونال قائمة العشرة الكبار بين شركات الادارة العالمية العاملة في مصر من حيث ادارة الغرف الفندقية.

وتقوم هيلتون انترناشيونال بادارة 5 الاف و 729 غرفة فندقية موزعة علي 12 فندق بدرجة 5  نجوم و6 فنادق 4 نجوم ويمثل عدد الغرف التي تتولي مجموعة هيلتون انترناشيونال ادارتها ما نسبته 11,1% من عدد الغرف التي تقوم شركات ادارة اجنبية بادارتها في مصر. وقدر تقرير صادر عن غرفة المنشآت الفندقية نسبة الادارة الاجنبية للفنادق العاملة في مصر بـ 36% بطاقة فندقية تصل الي 51 الفا و582 غرفة فندقية تضم 94 ألفا و477 سريرا بينما يبلغ اجمالي الطاقة الفندقية وفقا للتقرير 145 ألفا و 423 غرفة.

وجاءت شركة الحور الفرنسية في المركز الثاني بادارتها لـ 4449 غرفة فندقية في 21 فندقا، 10 منهما بدرجة 4 نجوم وفندق واحد بدرجة ثلاث نجوم.

وبعدد غرف يصل الي 3503 غرفة فندقية، احتلت مجموعة ماريوت العالمية المركز الثالث في القائمة وتدير المجموعة 6 فنادق 5 نجوم وفندق 5+ وفندق اخر لم يتم تصنيفه حتي الان وهو Jw Marriott .

وتدير شركة ايبيروتل التي احتلت المركز الرابع في قائمة العشرة الكبار بين شركات الادارة الاجنبية ــ من حيث عدد الغرف ــ 3942 غرفة فندقية مقسمة علي 17 فندقا اثنان منها فقط بتصنيف 5  نجوم وثمانية فنادق 4  نجوم وفندقان بتصنيف 3 نجوم وفندقان تحت التصنيف.

وتنتشر اغلب الفنادق التي تديرها الشركة في جنوب سيناء والبحر الاحمر.

وفي المركز الخامس جاءت مجموعة موفينبيك العالمية التي تدير 3382 غرفة فندقية، في 13 فندقة 10 منها بتصنيف 5  نجوم وفندق + 5 وآخر 4 نجوم وفندق واحد تحت التصنيف.

وفي المركز السادس جاءت مجموعة شيراتون العالمية التي تدير 3146 غرفة فندقية، وتدير المجموعة 7 فنادق كلها من تصنيف 5 نجوم.

أما مجموعة انتركونتينتال فاحتلت المركز السابع في قائمة العشرة الكبار بادارتها 3113 غرفة فندقية، موزعة علي 6 فنادق 4  منها 5 نجوم وفندقان احدهما 5+ والاخر تحت التصنيف.

وجاءت مجموعة ميريديان العالمية في المرتبة الثامنة وتدير 2466 غرفة فندقية موزعة علي 6 فنادق 4 منها 5 نجوم واثنان بتصنيف 4  نجوم.

أما المركز التاسع فاحتلته مجموعة سونستا العالمية التي تدير 2003 غرفة فندقية، في 9 فنادق، 8 منها بتصنيف 5 نجوم وفندق واحد بتصنيف 4+ الذي تنفرد به المجموعة في القائمة. وفي المركز العاشر جاءت مجموعة هيات العالمية التي تدير 1579 غرفة في ثلاثة فنادق فقط كلها بتصنيف 5 نجوم .

وتدير الشركات العشر الاولي ما نسبته 64,2% من اجمالي الغرف الفندقية التي تديرها شركات اجنبية وتنقسم النسبة الباقية علي مجموعات ابرزها فورسيزونز التي تدير 873 غرفة في ثلاثة فنادق، وهلنان التي تدير 996 غرفة في 4 فنادق وكونكورد باريس التي تدير 726 غرفة في ثلاثة فنادق وكونراد التي تدير 1253 غرفة في ثلاثة فنادق، وهوليداي ان 1511 غرفة، وسويس ان 865 غرفة وغيرها من مجموعات الادارة الاجنبية.

البنك العربي الإفريقي الدولـي.. والجديــد فـــي بطاقـــات الدفـــع الإلگترونــي

يقدم البنك العربي الافريقي الدولي أحدث تكنولوجيا في مجال التعامل ببطاقات الائتمان منها البطاقات الذكية Visa Smart Card والبوابة الالكترونية Click25Shop التي تؤمن كافة العمليات التامة علي بطاقات الائتمان بين حامل البطاقة والتاجر من خلال الشبكة الدولية.

يحرص البنك العربي الافريقي الدولي علي تقديم الجديد والحديث في مجال تكنولوجيا الدفع الالكتروني والشبكات اللاسلكية فقد قام البنك في 2003 بتحديث كافة أجهزة الدفع الالكتروني الخاصة به وإدخال التكنولوجيا الذكية عليها Smart Card مما اتاح للبنك إمكانية توصيل العملاء أصحاب بطاقات الدفع والتجار علي شبكة اتصالات متكاملة ومن مزايا بطاقات الـ Visa Smart Cards حماية صاحب البطاقة حيث انه لايمكن استخدامها إلا بموجب رقم سري كما أنها تحمي التاجر من البطاقات المزورة بفضل الشريحة الالكترونية للتكنولوجيا الذكية الموجودة بداخل البطاقة والتي لا يمكن تزويرها.

هذا وقد طرحت إدارة برنامج التاجر مؤخرا منتجاً جديداً باسم Click25Shop وهو منظومة جديدة للتعامل من خلال الشبكة الدولية Intrnet Cتتيح خدمة Click25Shop الفرصة أمام المزيد من التجار والمتسوقين لإجراء المعاملات التجارية عبر شبكة الانترنت بسرعة وسهولة في مناخ يتميز بالأمان والحماية الفائقة وبذلك يستطيعون الانضمام لعالم التجارة الالكترونية وعليه سوف يتمكن التجار المتعاملون من خلال الشبكة من عرض منتجاتهم بتسهيلات الدفع ببطاقات الائتمان بجميع أنواعها (Visa/Master Caed ) علي مواقعهم الالكترونية بسهولة وأمان تام. كذلك تتميز Click25shop بأنها أول منظومة في مصر تتعامل تحت مظلة متعمدة من مؤسسة فيزا الدولية VbV   بالإضافة إلي نظام التشفير الالي Secure Code الخاص بمؤسسة ماستر كارد الدولية وبذلك تتأكد من هوية كل من حامل البطاقة والتاجر وتساعد بشكل جذري علي الحد من محاولات التزييف علي شبكة الانترنت.

لذلك يجب علي العملاء والتجار عدم إجراء أية عمليات بيع أو شراء عبر شبكة الانترنت إلا من خلال بوابة الكترونية مؤمنة ومعتمدة من قبل المؤسسات الدولية والبنك مثل بوابة Click25shop للبنك العربي الافريقي الدولي.

هذا والجدير بالذكر أن البنك العربي الافريقي الدولي له مكانة ريادية مميزة وخبرة عريقة في السوق المصرية منذ الثمانينيات في مجال إصدار البطاقات الالكترونية والتعامل ببرنامج التاجر وهو يحرص دائماً علي تقديم خدمات متكاملة وآمنة للعملاء والتجار.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 9 أبريل 06