بنـــوك

هيكلة التنمية الزراعية للمشاركة فى الـ1.5 مليون فدان

أحمد الدسوقى قرر بنك الائتمان والتنمية الزراعى، إجراء عملية هيكلة واسعة لشركته التابعة، المصرية للتنمية الزراعية والريفية، بهدف تقويتها لتقوم بالأعمال التجارية، خلال الفترة المقبلة. وقال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك، فى تصريحات لـ«المال»، على هامش توقيع عقد مع الصندوق الاجتماعى

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى

قرر بنك الائتمان والتنمية الزراعى، إجراء عملية هيكلة واسعة لشركته التابعة، المصرية للتنمية الزراعية والريفية، بهدف تقويتها لتقوم بالأعمال التجارية، خلال الفترة المقبلة.

وقال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك، فى تصريحات لـ«المال»، على هامش توقيع عقد مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، بقيمة 50 مليون جنيه، لاقراض المشروعات الصغيرة، إن الشركة ستتولى الشق التجارى الذى كان يقوم به البنك، مشيرا إلى أن مهمتها الرئيسية ستكون توفير مستلزمات الإنتاج للفلاحين، بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن «المصرية للتنمية الزراعية والريفية» بدأت مزاولة نشاطها عام 2004، لتتولى توفير مستلزمات الإنتاج، والإتجار، والتصنيع، وتصدير الحاصلات الزراعية، مع العمل على نقل تكنولوجيات الزراعة، والإرشاد، بهدف زيادة معدلات الإنتاج، والتسويق على مدار العام.

وأكد أن الشركة سيكون لها دور فعال فى مشروع المليون ونصف المليون فدان، عبر توفير مستلزمات الإنتاج بأسعار جيدة، مشيراً إلى أن البنك سيشارك فى المشروع عبر ضخ تمويلات، خلال الفترة المقبلة.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن فى أكتوبر الماضى، عن طرح المرحلة الأولى من أراضى مشروع المليون ونصف المليون فدان، وتشمل 500 ألف فدان.

وتابع «القصير» أن البنك بدأ فى إعداد دراسة عن احتياجات «المصرية للتنمية الزراعية والريفية»، ويجرى التنسيق بشكل كامل مع شركة الريف المصرى، لتدشين فروع تابعة له بالمجتمعات الريفية.

من جانبه، أشار محمد الباز، رئيس قطاع المخاطر بالبنك، إلى أن رأسمال «المصرية للتنمية الزراعية والريفية» يصل حالياً إلى 1.5 مليار جنيه، وسيتم دراسة احتياجتها المالية بهدف تقويتها، ورفع رأسمالها، إذا اقتضت الضرورة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »