طاقة

«هيرو» تتعاقد على إنشاء محطة شمسية بقدرة 150 كيلووات

وقعت شركة هيرو للصناعات الغذائية، اليوم الإثنين، وكل من مركز تحديث الصناعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على إنشاء محطة للخلايا الشمسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت شركة هيرو للصناعات الغذائية، اليوم الإثنين، وكل من مركز تحديث الصناعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على إنشاء محطة للخلايا الشمسية بمصنع الشركة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية حفاظاً على البيئة.

وتسعي هيرو إلى ترشيد استهلاك الكهرباء بوحداتها الإنتاجية، ودعت هيرو للترويج لمحطات الخلايا الشمسية في القطاع الصناعي، فضلاًعن الترويج لدعم تركيبها بالمباني السكنية والمنشأت التجارية والفنادق.

وقال محمود بزان – الرئيس الإقليمي لشركة هيرو بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشركة تعتزم الحد من قرابة 136 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً بإنشاء تلك المحطة، والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 150 كيلووات من الطاقة الكهربائية عبر استخدام الطاقة الشمسية. 

وأكد بزان على الدعم الفني والمادي الذي قدمه مرفق البيئة العالمي للمشروع، كما شدد على حرص شركة هيرو على تمويل محطة الخلايا الضوئية مادياً بـ 75% من تكلفتها الاستثمارية، وذلك انطلاقاً من إيمانها الشديد بالدور الفاعل الذي تلعبه كبرى الكيانات الصناعية في دعم الوعي المجتمعي بالبيئة، وضرورة ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية والحفاظ عليها من النضوب.

من جانبه، دعى بزان كافة الكيانات الصناعية في مصر لتطوير سوق إنتاج نظم الخلايا الشمسية وتسهيل تركيبها مع دعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا الواعدة وتذليل كافة العقبات التي تحول دون زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية بواسطة تلك الصناعة النظيفة.

وشدد على أهمية إنشاء مراكزتقديم الدعم والاستشارات الفنية والتقنية مع الحث على زيادة التصنيع المحلي للخلايا الشمسية وتطويرها، وإعداد كوادر فنية مدربة على أعلى مستويات المهنية والاحترافية الصناعية لخلق فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وتعمل شركة هيرو في مجال الأغذية ولديها خبرة أكثر من 130 سنة منذ تأسيسها في مدينة لينزبرج بسويسرا عام 1886 ، وتمتلك العديد من العلامات التجارية العالمية وتتواجد الآن في العديد من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والمانيا وسويسرا وتركيا واسبانيا وروسيا والسويد والصين وبلجيكا وهولندا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »