بورصة وشركات

«هيرميس» مستشاراً مالياً لصفقة بيع أصول البنك المتحد الباكستانى فى تنزانيا

الصفقة تأتى ضمن الاستراتيجية التي يتبناها البنك الباكستاني لترسيخ مكانته على الساحة العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن إتمام قيامها بدور المستشار المالى الأوحد للبنك المتحد «UBL» بباكستان، في صفقة بيع أصول والتزامات بنك «UBLT» التابع له في تنزانيا إلى «Exim Bank Tanzania Limited».

وأوضحت هيرميس فى بيان حصلت المال على نسخة منه أن الصفقة تأتى ضمن الاستراتيجية التى يتبناها البنك الباكستانى لترسيخ مكانته على الساحة العالمية.

وأوضح علي خالبي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس ، أن المجموعة استفادت تواجدها المباشر في 13 دولة فى 4 قارات فى تنفيذ الصفقة، كما مكنت المجموعة من مواصلة التوسع بخدماتها فى المزيد من الأسواق المبتدئة والناشئة .

وتعد صفقة البنك الباكستاني «UBL» بتنزانيا أولى صفقات الدمج والاستحواذ التي تنفذها المجموعة المالية هيرميس بأسواق شرق أفريقيا منذ توسعها في السوق الكينى خلال عام 2017 ، باعتباره منصة للتوسع بأعمال الشركة في تلك المنطقة.

البنك التنزانى يواصل التوسع عالمياً

ويعد البنك المتحد «UBL» أكبر بنك تابع للقطاع الخاص في باكستان، و يمتلك شبكة فروع تضم أكثر من 1،390 فرع في باكستان و19 فرعا دوليا أخرى لخدمة 4 ملايين عميل.

ويقوم البنك بخدمة عملائه من الأفراد والشركات من خلال أنشطته التي تغطى 12 دولة ومن بينها الإمارات والبحرين وقطر واليمن وعمان والمملكة المتحدة وسويسرا والصين والولايات المتحدة الأمريكية. 

وأعرب خالبى عن تطلعاته لتنفيذ المزيد من الصفقات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى نجاح الشركة فى تنفيذ أول صفقة لها بالأسواق المبتدئة خلال عام 2018،

وطرحت هيرميس أسهم شركة «ASA International» ببورصة لندن للأوراق المالية ، ثم الطرح العام لأسهم شركة «Helios Towers» فى بورصة لندن للأوراق المالية خلال العام الماضى .

هيرميس تواصل التوسع فى الأسواق المبتدئة

وتابع خالبي أن فريق عمل المجموعة المالية هيرميس ساهم في تعزيز ريادة الشركة بالأسواق التي توسعت بها مؤخرًا خلال فترة زمنية وجيزة وعلى الرغم من التحديات التي تواجه تلك الأسواق في المرحلة الراهنة.

تعكف هيرميس على زيادة التوسع في تقديم خدمات الترويج وتغطية الاكتتابات بالأسواق المبتدئة، مدعومًة باحتلال قطاع الوساطة في الأوراق المالية لقمة الترتيب بأسواقها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »