بورصة وشركات

«هيرميس للحلول التمويلية» تعتزم إصدار سندات شركات بمليار جنيه

مطلع 2022 .. لتقوية الملاءة المالية و تقليل الاعتماد على البنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

 كشف طلال العياط، الرئيس التنفيذى بشركة «هيرميس للحلول التمويلية»، أنها تعتزم إصدار سندات شركات بقيمة تزيد عن مليار جنيه مطلع العام المقبل.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن تلك التحركات تأتى بهدف دعم الحدود الائتمانية للشركة لدى البنوك، وملاءتها المالية، عبر توجيه الحصيلة لمحفظة الشركة الحالية، بالإضافة إلى رغبتها فى تقليل الاعتماد على الاقتراض البنكى .

وأوضح أن شركته تعتزم إصدار سندات توريق قبل نهاية العام الجارى بقيمة 700 مليون جنيه، لافتًا إلى أنها فى مرحلة الحصول على الموافقات اللازمة لعملية الإصدار.

اقرأ أيضا  «القابضة المعدنية» تبحث مع «المجتمعات العمرانية» إنشاء مشروع عقارى على مساحة 32 فداناً مملوكة للدلتا للصلب

ولفت إلى أن أول برنامج سندات توريق للشركة صدر فى 2018 بقيمة 350 مليون جنيه من خلال ذراع التأجير التمويلى قبل إتمام عملية الدمج بين نشاطى “التأجير التمويلى” و”التخصيم”.

يُذكر أن المجموعة المالية «هيرميس» قامت بعملية دمج لذراعيها التأجير التمويلى والتخصيم فى كيان واحد وهو “هيرميس للحلول التمويلية، وتم الدمج وفقا لضوابط القانون رقم 176 لسنة 2018 الذى سمح بالجمع بين النشاطين فى كيان واحد، بغرض المساهمة فى تعزيز الشمول المالى وضمان وصول أدوات التمويل غير المصرفى لشرائح من المجتمع لا تستفيد حاليًا من عدد من الخدمات المالية.

اقرأ أيضا  بنك الكويت الوطني يفتح باب شراء الأسهم أمام المتضررين من الشطب لمدة 5 أيام

تجدر الإشارة  إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية ألزمت مؤخرًا مصدرى السندات بطرح %10 من كل إصدار للاكتتاب العام، فى إطار مساعيها لتنشيط السوق الثانوية لأدوات الدين المصدر من جانب القطاع الخاص.

وقالت «الرقابة المالية» إنها تعتزم إطلاق حملات توعية بغرض نشر ثقافة الاستثمار فى السندات خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن السندات تعد أداة تمويلية منخفضة التكاليف مقارنة مع الوسائل التمويلية الأخرى.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح جلسة الخميس على هبوط ملحوظ لمؤشراتها

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »