Loading...

«هيرميس»: خيار دخول «أمازون» في «فاليو» قابل للتنفيذ لمدة خمس سنوات

تنفيذ خيار الاستبدال سيجرى بغض النظر عن سعر شهادات الإيداع أو أسهم هيرميس وقتها

«هيرميس»: خيار دخول «أمازون» في «فاليو» قابل للتنفيذ لمدة خمس سنوات
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:41 م, الثلاثاء, 17 مايو 22

قالت المجموعة المالية هيرميس إن خيار استبدال شركة أمازون (Amazon) شهادات إيداع دولية بحصة فى شركة فاليو للتمويل الاستهلاكى التابعة سيكون قابلا للتنفيذ خلال مدة خمس سنوات.

جاء ذلك فى إفصاح مكمل مرسل من هيرميس إلى إدارة البورصة المصرية الثلاثاء، لتوضيح بعض تفاصيل الاتفاقية الموقعة مع شركة أمازون (12 مايو الماضى).

وقالت المجموعة إن خيار الاستبدال يمكن تنفيذه بغض النظر عن سعر شهادات الإيداع الدولية أو سعر أسهم هيرميس وقت التنفيذ بعد الحصول على الموافقات الازمة من الجهات الرقابية، وفقا لبنود وشروط صفقة الاستثمار الموقعة مع أمازون.

هيرميس: الاتفاق مع أمازون يتيح لها شراء شهادات بقيمة 10 ملايين دولار

جريدة المال

وأفصحت هيرميس فى 12 ماييو الماضى عن توقيع اتفاق تجاري مع شركة أمازون (Amazon) يتيح للأخيرة شراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 ملايين دولار فى إطار اتفاق تجارى مع شركة فاليو للتمويل الاستهلاكى التابعة.

وقالت المجموعة فى إفصاح مرسل للبورصة ساعتها إن هذا الاتفاق يمنح شركة أمازون (Amazon) حق شراء اختيارى لشهادات إيداع دولية قابلة للاستبدال بحصة أسهم فى شركة فاليو فيما بعد.

وتبلغ قيمة الحصة القابلة للاستبدال فى شركة فاليو للتمويل الاستهلاكى حوالى 4.25% من إجمالى رأسمالها،وفقا لتقييم حالى يقدر قيمة الشركة ككل بنحو 235 مليون دولار .

فاليو للتمويل الإستهلاكى تستخدم موقع أمازون وفقا لاتفاق موازى

ڤاليو
شركة «فاليو للتمويل الاستهلاكى» التابعة للمجموعة المالية «هيرمس»

وتأتى الاتفاقية فى إطار اتفاق تجارى أوسع جرى توقيعه بالتوازى بين فاليو و أمازون يجرى بموجبه استخدام فاليو للموقع الإلكترونى لأمازون عبر إتاحة بعض أدوات التمويل الاستهلاكى الخاصة بها للمستهلكين المؤهلين على الموقع (جرى توقيع الاتفاقتين بتاريخ 12 مايو 2022).

ونوهت هيرميس إلى أن خيار استبدال أمازون (Amazon) لشهادات الإيداع بحصة فى فاليو سيكون متاحا أمامها فى حالة تفكير فاليو فى بيع أسهم أو طرح حصة فى البورصة أو استثمار مستقل من مستثمرين آخرين، وفقا للإفصاح.

وتمكنت شركة «ڤاليو» من ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية fintech بالسوق المصرية، حيث تلعب دورًا محوريًا في توفير حلول الشراء الآن والدفع لاحقاً في شتى أنحاء الجمهورية.

كما تواصل سعيها إلى الدخول في عدد من الأسواق الأخرى من بينها تمويل خدمات الرعاية الصحية والخدمات التعليمية والتشطيب وكذلك الأندية الرياضية وغيرها، وذلك بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا في تنمية باقة خدماتها بقطاع التجزئة.

وأطلقت فاليو عددا من المبادرات خلال الفترة الماضية  مثل، برنامج “ڤاليو فاميلي” وبرنامج ” ڤاليو معاك” لخدمة الشباب، إضافة إلى إبرام شراكة مع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك فى إطار خطة لتوسيع نطاق خدمات الشركة وتلبية احتياجات مختلف شرائح فئات المجتمع.

وحصدت الشركة جائزة “أفضل شركة تكنولوجيا خدمات مالية” خلال فعاليات حفل توزيع جوائز Tech Innovation Awards 2021.

 كما قد احتلت المرتبة الخامسة في تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن أقوى تطبيقات تكنولوجيا الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط لعام 2021.