هيرميس توقع عقود شراء مشروعات شمسية مع شركة بريطانية

رجب عزالدين قالت المجموعة المالية "هيرميس" القابضة، إن شركة "فورتكس سولار" التابعة، وقعت عقود شراء (SPA) للاستحواذ الكامل على مجموعة متنوعة من مشروعات الطاقة الشمسية المملوكة لشركة "Terra Form  Power" بالمملكة المتحدة. وتقدر الصفقة المبرمة بـ 470 مليون جنيه إسترلينى، شاملة ديون بقيمة 300 مليو

هيرميس توقع عقود شراء مشروعات شمسية مع شركة بريطانية
جريدة المال

المال - خاص

10:41 ص, الأحد, 8 يناير 17

رجب عزالدين

قالت المجموعة المالية “هيرميس” القابضة، إن شركة “فورتكس سولار” التابعة، وقعت عقود شراء (SPA) للاستحواذ الكامل على مجموعة متنوعة من مشروعات الطاقة الشمسية المملوكة لشركة “Terra Form  Power” بالمملكة المتحدة.

وتقدر الصفقة المبرمة بـ 470 مليون جنيه إسترلينى، شاملة ديون بقيمة 300 مليون جنيه إسترلينى، إذ تشمل 24 محطة طاقة شمسية بقدرة إجمالية 3650 ميجاوات، وهى ثالث أكبر محفظة للطاقة الشمسية على مستوى المملكة المتحدة.

وتدير هيرميس شركة فورتكس سولار، بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة.

ومن المتوقع إتمام الصفقة بنهاية الربع الأول من عام 2017، وذلك بعد استيفاء الشروط الملزمة لإتمام عملية الشراء، وفقًا لبيان مرسل من المجموعة إلى إدارة البورصة المصرية، اليوم الأحد.

ومن المقرر أن يتم تمويل 50% من رأسمال الصفقة، الذى قد يصل إجمالى قيمته إلى 170 مليون جنيه إسترلينى، بواسطة الشركة الماليزية “tenaga national berhad”، والتى تعد من أبرز الشركات العاملة فى قطاع الخدمات والمرافق العامة فى آسيا، ويبلغ رأسمالها السوقى 17 مليار دولار تقريبًا، وتبلغ قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة إلى 12 جيجاوات خلال عام 2016.

وتعتزم المجموعة المالية هيرميس القيام بدور ضامن التغطية لنسبة الـ50% المتبقية من رأس المال، فى حين تهدف المجموعة مستقبلا الاحتفاظ بحصة قدرها 5% فقط من رأسمال الشركة تماشيًا مع إستراتيجية “فورتكس” فى صفقاتها السابقة.

جريدة المال

المال - خاص

10:41 ص, الأحد, 8 يناير 17