بورصة وشركات

هيرميس: تغطية 10% من طرح «فوري» الخاص من مستثمرين بأوروبا وجنوب أفريقيا

بعدد 130 مستثمر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مصطفى جاد، مدير قطاع الاكتتابات والترويج بالمجموعة المالية هيرميس إن 10% من الطرح الخاص لفوري للمدفوعات الإلكترونية، اكتتب في نحو 8% منه مستثمرون أجانب من لندن، وجنوب أفريقيا.

وكانت فوري طرحت ما نسبته 36% من أسهمها بسعر 6.46 جنيه، وتم تخصيص 31% منها للطرح الخاص، استحوذ مؤسسات أكتيس وبنكي مصر والأهلي المصري على 21.2% منها، بعدد 149.9 مليون سهم.

بينما تم تخصيص 9.8% الأخيرة، بعدد 69.3 مليون، لمؤسسات، ومستثمرين أجانب ذوي ملاءة مالية مرتفعة، من جنوب أفريقيا، ولندن وفقا لجاد.

وأرجع “جاد” في كلمته بمؤتمر بدء التداول على سهم فوري اليوم الخميس، استحواذ الأجانب على هذه النسبة من الطرح الخاص  بعدد نحو 130 مستثمرا إلى درايتهم بهذا النوع من الشركات.

هيرميس: نجاح الطرح كان مضمونا

ولفت “جاد” إلى أن هيرميس، مدير طرح فوري بالبورصة المصرية، كانت تتوقع نجاح الطرح في ضوء عدد من العوامل الداعمة، والتي شملت الحملات الترويجية القوية، والسيولة التي دخلت السوق مع تنفيذ صفقة استحواذ جلوبال تيليكوم التي تزامنت مع عملية اكتتاب فوري، بجانب تخصيص نسبة 21% من الطرح الخاص لـ 3 مؤسسات كبيرة.

وتم تغطية الطرح العام لفوري 30 مرة، والطرح الخاص بنحو 16 مرة، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن البورصة وبنك الاستثمار.

وشهد سهم فوري ارتفاعا نسبته 27.7% بداية تعاملات اليوم ، أول يوم تداول له بالبورصة، ليرتفع من مستوى 4.46 جنيه، إلى 8.25 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »