بورصة وشركات

«هيرميس» تعلن عن إتمام أول صفقة دمج واستحواذ في السعودية

هيرميس تعلن عن اتمام صفقة دمج واستحواذ فى السعودية فى مجال الرعاية الصحية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن إتمام أول صفقة دمج واستحواذ في المملكة العربية السعودية بين شركتى “إن إم سي هيلث كير” المدرجة ببورصة لندن للأوراق المالية و”حصانة الاستثمارية” التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية.

وقالت هيرميس فى بيان صحفى: إن تلك الصفقة تُمثل أول عملية دمج واستحواذ فى المملكة وثانى صفقات الشركة في السوق السعودية خلال مايو 2019، بعد إتمام الطرح العام لشركة المراكز العربية في السوق المالية السعودية (تداول).

وأضافت هيرميس إن حصة «إن إم سي هيلث كير» ستبلغ 53% في المشروع المشترك من خلال دمج خمسة أصول عاملة بالمملكة العربية السعودية، وكذلك المساهمة في ضخ حصة نقدية قدرها 250 مليون ريال سعودي في المشروع المشترك.

بينما تمتلك «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية» وهي أحد أكبر صناديق المعاشات في العالم من حيث حجم قاعدة الأصول المدارة، حصة 47% من المشروع المشترك من خلال إحدى شركة حصانة الاستثمارية التابعة لها، على أن تتمثل مساهمتها في نقل حصتها البالغة 38.88% من أسهم «الشركة الوطنية للرعاية الطبية – رعاية» المدرجة في سوق المال السعودية (تداول) وذلك بقيمة 54 ريالا سعوديا للسهم.

 ومن المقرر أن يكون المشروع الجديد من أكبر المشروعات العاملة في قطاع الرعاية الصحية من حيث عدد الأسرَّة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال المشروع المشترك، تم الاستحواذ على حصة إضافية قدرها 4,629,808 سهم في الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية) أو ما يعادل 10.3% من رأس مال الشركة، لتبلغ بذلك حصة المشروع المشترك في شركة رعاية 22,066,901 سهم أو ما يعادل 49.2% من رأسمالها.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 1-12-2020

وفي هذا السياق، صرح محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، بأن الاتفاقية تمثل أول صفقة دمج واستحواذ للمجموعة المالية هيرميس في السوق السعودي، حيث يعكس ذلك استراتيجيتنا المعلنة بتنمية أعمال الشركة في السوق السعودي تمهيدًا للانطلاقة المتوقعة على خلفية خطط المملكة لتعزيز عمق السوق وكذلك ترقية السوق السعودي لمرتبة الأسواق الناشئة على مؤشري MSCI وFTSE Russell.

 وأضاف عبيد أن جهود المجموعة المالية هيرمس لتنمية أعمالها في السوق السعودية أثمرت عن تضاعف حصة الشركة من إجمالي تنفيذات الوساطة مقارنة بالعام الماضي.

من جانبه، قال محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة أتمت مؤخرًا خدماتها الاستشارية لأكبر عملية طرح عام في السوق السعودية، وتتوقع أن تتسارع أنشطة وأعمال الشركة بالمملكة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  «أبو ظبى التجاري» يسعى وراء حق التصرف فى 61% من «الإسكندرية للخدمات الطبية»

 وأضاف فهمي أن المجموعة المالية لديها سلسلة من الصفقات التي تعمل على إتمامها في السوق السعودي وأن الشركة اتخذت عدة إجراءات لتنمية فريق العمل في ضوء النمو المتوقع لأنشطتها في المنطقة، وتتطلع لترسيخ مكانتها كالمستشار المفضل لصفقات سوق رأس المال والدمج والاستحواذ على الساحة الإقليمية.وفقا للبيان الصحفى.

مقر_المجموعة_المالية_هيرميس_بالقرية_الذكية

تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 12 دولة عبر أربعة قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار أكثر من 30 عاما لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل يضم أكثر من 4400 موظف.

 وتتخصّص الشركة في تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، ومن بينها خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.

 وفي عام 2015، قامت الشركة بإطلاق قطاع التمويل غير المصرفي تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس فاينانس، والتي تتولى إدارة أنشطة الشركة في قطاع التمويل غير المصرفي، بما في ذلك أعمال شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي وتنمية للتمويل متناهي الصغر، وشركة ڤاليو لخدمات البيع بالتقسيط، وشركة المجموعة المالية هيرميس للتخصيم.

اقرأ أيضا  بنك القاهرة يتقدم بمستندات تجزئة 1.31 مليار سهم إلى البورصة المصرية

 ويعكس ذلك استراتيجية الشركة التي تتبلور في محورين رئيسيين وهما تنويع باقة المنتجات والخدمات وتنمية التواجد الجغرافي للشركة – وهو ما أثمر عن التوسع بصورة مباشرة في أسواق باكستان وكينيا وبنجلاديش والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

هيرميس توقع اتفاقية شراكة مع أكبر بنك تجاري في فيتنام

وأعلنت هيرميس فى 20 مايو الجارى عن توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة بنك آسيا التجاري للأوراق المالية (ACBS)، وهي ذراع تداول الأوراق المالية التابع لبنك آسيا التجاري (ACB) أحد أكبر البنوك التجارية في فيتنام.

وقالت المجموعة فى إفصاح سابق للبورصة المصرية إن تلك الاتفاقية الجديدة ستمكن عملاء المجموعة المالية هيرميس من الاستفادة بوجودها المباشر بالسوق الفيتنامية والحصول على خدمات تداول الأوراق المالية في أكثر أسواق رأس المال الجذابة في آسيا، بما في ذلك بورصات هانوي وHo Chi Minh City وUPCOM.

جدير بالذكر، أن شركة (ACBS) تقوم بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المالية بما في ذلك الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول. وقد ركزت الشركة منذ بداية عام 2017 على تطوير منظومة خدمات وأنشطة الوساطة في الأوراق المالية ونجحت في التوسع بشبكة الفروع إلى 132 فرع في أكبر ثماني مدن بفيتنام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »