بورصة وشركات

هيرميس تستحوذ على 8% من تنفيذات المصريين بالبورصة

احتلت شركة سيجما لتداول الاوراق الماليةالمرتبة الثانية بحصة 6.7% من التعاملات، وجاءت ثالثا شركة التجاري الدولي بحصة 6.3%.

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية على 8% من تنفيذات المتعاملين المصريين بالبورصة خلال شهر يونيو الماضي، حسبما كشف تقرير حديث صادر عن إدارة البورصة.

وذكر التقرير، الذي وصل “المال” نسخه منه، أن شركة سيجما لتداول الأوراق المالية قد احتلت المرتبة الثانية بحصة 6.7% من التعاملات، وجاءت ثالثا شركة التجاري الدولي بحصة 6.3%.

واحتل الترتيب من الرابع إلى العاشر بالترتيب كل من شركات: “المجموعة المالية وبايونيرز ومباشر وإتش سي وبلتون وعربية أون لاين وأرقام بحصص تراوحت ما بين 2.9 إلى 6.2%.

تعاملات البورصة المصرية خلال شهر يونيو

يذكر أن مؤشرات البورصة قد ارتفعت بشكل جماعي خلال تعاملات شهر يونيو إذ قفز مؤشر “Egx30″ الرئيسي بنسبة 2.3% إلى 14100 نقطة، و”Egx70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 1% إلى 603 نقطة.

اقرأ أيضا  «أرابيا انفستمنتس» تخطر البورصة بتأجيل دعوى ضد بيجو الفرنسية مرة أخرى

وصعد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بنسبة 1.5% ليصل إلى مستوى 756.1 مليار مقابل 745 مليار خلال مايو، مسجلاً مكاسب قدرها 11.1 مليار جنيه.

قيمة تداول اسهم التجاري الدولى

وارتفعت التداولات بقيمة 6.7 مليار جنيه لتسجل 20.2 مليار جنيه مقابل 13.5 مليار، وسجل الأجانب صافي شراء بقيمة 157.3 مليون جنيه، بينما فضل العرب البيع بقيمة 251.2 مليون.

اقرأ أيضا  سهم «التجاري الدولي» يهبط 9% في البورصة المصرية بمستهل تعاملات اليوم

وتصدر القطاع العقاري قطاعات الأسهم المقيدة من حيث قيمة التداول بدون الصفقات بنسبة 18.4%، وسجلت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية أعلى 20 شركة وساطة من حيث قيمة التداول بعد تنفيذها 23.3% من التعاملات.

وتصدر البنك التجاري الدولي أسهم السوق الرئيسي المتداولة من حيث قيمة التداول بدون الصفقات بعد اقتناصه 13.5% من التعاملات.

خسائر البورصة المصرية خلال تعاملات الربع الثانى من عام 2019

يذكر أن البورصة سجلت خسائر قدرها 60 مليار جنيه خلال تعاملات الربع الثاني من العام الحالي – من مارس إلى يونيو الحالي – بعد تراجعه 7.4% إلى مستوى 756.1 مليار جنيه، مقابل 816.5 مليار مسجلة خلال الربع السابق.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الخميس في جلسة تداول متقلبة

وانخفضت التداولات بقيمة 31.8 مليار جنيه لتسجل 50.8 مليار جنيه، مقابل 82.6 مليار خلال الربع السابق، وسجل الأجانب صافي شراء بقيمة 743.8 مليون جنيه، بينما فضل العرب البيع بقيمة 231.3 مليون.

وعانت البورصة خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من ضعف في أحجام التداولات نتيجة تأخر البت في صفقة الاستحواذ على أسهم شركة جلوبال تيلكوم القابضة، وتضارب التصريحات الحكومية حول برنامج الطروحات الحكومية، فضلاً عن ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »