بورصة وشركات

“هيرميس” ترتب 5 طروحات خاصة بالأسواق “المحلية والسعودية والإردن”

إيمان القاضي: كشف كريم عوض، الرئيس التنفيذي لشركة أي إف جي - هيرميس قطر  عن أن شركته ترتب 5 صفقات بالسوق المحلية وببعض الأسواق العربية خلال الفترة الراهنة، منها طرحان خاصان لشركتين بالسوق السعودية بحوالي 30 إلى 40 مليون دولار…

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان القاضي:

كشف كريم عوض، الرئيس التنفيذي لشركة أي إف جي – هيرميس قطر  عن أن شركته ترتب 5 صفقات بالسوق المحلية وببعض الأسواق العربية خلال الفترة الراهنة، منها طرحان خاصان لشركتين بالسوق السعودية بحوالي 30 إلى 40 مليون دولار لكل منهما.

 
كريم عوض

كما أوضح أن الشركة تروج لزيادة رأسمال لشركة مصرية تعمل بالقطاع الرياضي بحوالي 80 مليون دولار، والمفترض أن يتم الانتهاء منه خلال شهر نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن عملية الترويج تتم بعدد من الدول العربية خلال الفترة الراهنة.

كما قال إن قطاع بنوك الاستثمار بالشركة يتولى دور المستشار المالي لطرح خاص لشركة تعمل بالمجال الطبي في السوق اللبنانية، كما ترتب الشركة  لصفقة توفير تمويل لشركة تكنولوجيا معلومات في السوق الاردني.

أما على صعيد قطاع إداراة الأصول، فأوضح عوض أنه مستهدف زيادة الأصول تحت إدارة القطاع  بشكل إقليمي بحوالي 700 إلى 800 مليون دولار خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أن حجم قطاع إدارة الأصول الحالي           يصل إلى  3.2 مليار دولار، والذي يعتبر أكبر إدارة لصناديق الاستثمار والأصول المالية في المنطقة العربية.

وأشار إلى اعتزام الشركة رفع رؤوس أموال بعض صناديقها الإقليمية مثل صندوق MENA LTV الذي تم انشاؤه بالشراكة مع مؤسسة WELLCOME TRUST ، وهي مؤسسة إنجليزية خيرية، والذي بلغ رأسماله عند التأسيس 250 مليون دولار، إلا أنه وصل إلى ما يقرب من 280 مليون دولار خلال الفترة الراهنة، مؤكدًا أن الزيادة قد تكون لأكثر من ضعف رأس المال الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك