Loading...

هيرميس تحصل علي ترخيص التداول الإلكتروني

هيرميس تحصل علي ترخيص التداول الإلكتروني
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06

أيمن عبد الحفيظ:
 
حصلت شركة  هيرميس الأسبوع الماضي علي موافقة الهيئة العامة لسوق المال لممارسة نشاط التداول الالكتروني ، لتكون بذلك الشركة الرابعة التي تحصل علي هذا الترخيص بعد شركات العربية أون لاين و CIBC   وسيجما .

 
وتعد هيرميس بذلك ثاني شركة سمسرة من الشركات القائمة تقوم بتوفيق أوضاعها وفقا لقراري هيئة سوق المال رقمي 49 و50 الخاصين بالمكاتب الخلفية والتداول الالكتروني بعد CIBC   ، فيما حصلت العربية أون لاين علي ترخيص ممارسة التداول الالكتروني فقط ، بينما جاء حصول سيجما علي الموافقة بعد أن عادت لممارسة نشاط السمسرة بترخيص جديد وفقا للقواعد الجديدة ، بعد خروجها من السوق منذ فترة وقيامها مؤخرا بسداد الالتزامات الخاصة بعملائها.
 
كان علاء عامر نائب رئيس الهيئة قد توقع في تصريحات لـ ” المال ” في العدد الماضي  أن يرتفع عدد شركات السمسرة التي تمارس التداول الالكتروني الي5  شركات من بين 14 طلباً تبحثه الهيئة حاليا.
 
وتسعي هيئة سوق المال الي تطبيق نظم التداول الالكتروني تفاديا للمشاكل التي تتعلق باعطاء الأوامر وتنفيذها ، التي تمر في الوقت الحالي في غالبية الشركات العاملة بالسوق بمراحل يدوية ، خاصة بعد نجاح التجربة في العديد من الدول الخليجية ومنها الامارات العربية المتحدة.
 
وتعد تراخيص التداول الالكتروني واحدة من الآليات التي اتخذتها هيئة سوق المال لتطوير عمل شركات الوساطة المالية البالغ عددها نحو 130 شركة ، تم منحها مهلة حتي مايو القادم لتوفيق أوضاعها وتطوير نظم التداول لديها لتعمل بشكل آلي.      
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 24 سبتمبر 06