بورصة وشركات

«هيرميس» تتصدر شركات الوساطة بالأسواق المبتدئة للعام الثاني باستطلاع «Extel 2019»

للعام الثاني على التوالي تحتل المجموعة المالية هيرميس مركز الصدارة بين شركات الوساطة بالأسواق الناشئة في استطلاع باستطلاع «Extel 2019».

شارك الخبر مع أصدقائك

احتلت المجموعة المالية هيرميس صدارة تصنيف «Extel Survey 2019» لشركات الوساطة في الأوراق المالية بالأسواق المبتدئة حول العالم للعام الثاني على التوالي، كما حافظت على مكانتها في المركز الثاني بتصنيف شركات الوساطة في الأوراق المالية لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي ذلك بعد فترة وجيزة على فوز المجموعة المالية هيرميس بجائزة المؤسسة الإعلامية «Financial Mail» لأفضل شركة بحوث في أسواق أفريقيا باستثناء جنوب أفريقيا للمرة الثانية خلال عدة سنوات، فيما يعكس نجاح خططها التوسعية بالأسواق الأفريقية، وفقًا لبيان صدر عن هيرميس اليوم.

وقال أحمد شمس الدين، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، تعليقًا على ذلك أن الحفاظ على صدارة تصنيفات Extel لشركات الوساطة في الأوراق المالية يؤكد على التزام المجموعة بتزويد عملائها حول العالم بأفضل المنتجات البحثية المتميزة بجودتها ودقتها الفائقة.

وأشار إلى أن استمرار المجموعة المالية هيرميس في احتلال مراكز الصدارة بقوائم تصنيف شركات الوساطة في المنطقة يعد بمثابة شهادة قوية على الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها باعتبارها الشركة الرائدة في تقديم الخدمات والمنتجات البحثية لعملائها في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وقدرتها على توفير الرؤى الشاملة حول أبرز توجهات ومستجدات الأسواق الرئيسية الأخرى.

اقرأ أيضا  النصر للأعمال المدنية تحصل على أعمال مشروع صرف بالفيوم بقيمة 174 مليون جنيه

يذكر أن هذا التصنيف الرائد للمجموعة المالية هيرميس جاء بعد مرور 3 سنوات على قيام الشركة بالتوسع في الأسواق المبتدئة وترسيخ تواجدها المباشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تغطي الشركة بالفعل بعض أسرع الاقتصادات نموًا في أفريقيا وآسيا.

كما نجحت الشركة خلال عام 2018 في التوسع بنطاق تغطية قطاع البحوث ليشمل أسواق جورجيا وبنجلاديش وموريشيوس وأوغندا وروندا وبوتسوانا، إلى جانب تعزيز تغطيتها لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق المبتدئة عبر زيادة عدد الشركات المدرجة التي يغطيها القطاع إلى أكثر من 260 شركة.

اقرأ أيضا  إيميرالد للتطوير تعلن تغطية الاكتتاب العام فى البورصة بمعدل 26.3 مرة

احتلال فريقي البحوث والمبيعات المركز الأولى بالاستطلاع

وتابع شمس الدين أن التصنيف الذي حصدته المجموعة المالية هيرميس من أبرز مؤسسات الاستطلاع العالمية يؤكد على التزام الشركة بتوفير المنتجات البحثية الابتكارية المتميزة بجودتها العالية، سواء كانت تقارير الاستراتيجية أو تقارير تغطية أسهم الشركات المدرجة.

ولفت إلى أن الإشادة بمحللي المجموعة المالية هيرميس بالتزامن مع توسعاتها في تغطية أسواق جديدة، يعد شهادة قوية على التزام الشركة باستقطاب وتعيين الكفاءات الاستثنائية من أجل تزويد العملاء بالتحليلات السوقية الدقيقة وحلول الاستثمار المبتكرة في الأسواق التي يغطيها فريق البحوث.

وحازت المجموعة المالية هيرميس على صدارة تصنيفات شركات البحوث في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق المبتدئة، حيث احتل 6 محللين من فريق البحوث قائمة تصنيف أفضل 10 محللين ماليين على مستوى الأسواق المبتدئة ومن بينهم كاتو موكورو وروناك غادية، .

اقرأ أيضا  «رينيسانس كابيتال» ترفع القيمة العادلة لسهم IDH إلى 29.9 جنيه

واحتل كل من محمد أبو باشا وحاتم علاء وندا أمين وإيلينا سانشيز صدارة التصنيفات ضمن أفضل 10 محللين على مستوى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واحتل فريق المبيعات بالمجموعة المالية هيرميس صدارة التصنيفات ضمن استطلاع الأسواق المبتدئة، حيث احتل كلا من سروتي باتل ومواثي كيلونزو قائمة أفضل 10 مسئولي / مديري مبيعات بين الشركات المشاركة في الاستطلاع.

من جانبه، قال علي خالبي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس في لندن أن تلك الإشادة التي تأتي في أعقاب الفوز بجائزة أفضل شركة بحوث في أسواق أفريقيا باستثناء جنوب أفريقيا من المؤسسة الإعلامية «Financial Mail» لعام 2019 يؤكد على المقومات التي ينفرد بها قطاع البحوث بالشركة، ومن بينها سرعة الاستجابة والتحرك لتلبية الطلب المتزايد على الأفكار الجديدة وإستراتيجيات الاستثمار الابتكارية وسط التحولات الجذرية المستمرة التي تشهدها مختلف الأسواق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »