بورصة وشركات

«هيرمس» وسHSBCس تتنافسان علي ترويج الزيادة الدولارية لرأسمال “OHDس

تحسم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية OHD غدا «الاثنين» المنافسة الحامية بين المجموعة المالية ـ هيرمس وشركة HSBC سيكيورتيز للفوز بصفقة الترويج والعمل كمستشار لعملية زيادة رأسمال OHD المصدر بما قيمته 50 مليون دولار وسط مؤشرات بامكانية اختيارهما معا للقيام بالمهمة.…

شارك الخبر مع أصدقائك

تحسم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية OHD غدا «الاثنين» المنافسة الحامية بين المجموعة المالية ـ هيرمس وشركة HSBC سيكيورتيز للفوز بصفقة الترويج والعمل كمستشار لعملية زيادة رأسمال OHD المصدر بما قيمته 50 مليون دولار وسط مؤشرات بامكانية اختيارهما معا للقيام بالمهمة.
 
وقال سميح ساويرس، الرئيس التنفيذي لـ”OHDس في تصريحات لـ«المال» ان كلا من «هيرمس» وسHSBCس تقدمتا بعروض للترويج للزيادة التي ستجريها الشركة في رأسمالها لتمويل عمليات التوسع الاقليمي والدولي.
 
وتسعي “OHDس الي اجراء زيادة في رأسمالها تحددت قيمتها المبدئية بنحو 50 مليون دولار عبر اكتتاب عام، وبالقيمة العادلة لسهم الشركة، والتي ستحدد قيمتها كمتوسط لسعر السهم في آخر 5 أيام تداول قبل غلق باب الاكتتاب في الزيادة.
 
وذكر «ساويرس» ان شركته تستهدف من وراء اجراء هذه الزيادة الي توفير تمويل رخيص للمشروعات التي تقيمها في دول الخليج  خاصة في الامارات وسلطنة عمان واليمن.
 
ومن جهة أخري، كشف رئيس “OHDس عن ان شركته ستقوم في 10 ديسمبر القادم بتوقيع عقد تأسيس شركتين جديدتين تشارك فيهما مع نادي البحر المتوسط “Club Medس تهدفان للاستثمار في مجالي الفنادق والعقارات في جزيرة مورشيوس.
 
وذكر «ساويرس» ان الشركة الاولي يبلغ رأسمالها 20 مليون يورو، وتساهم فيها OHD بنسبة %25 وتهدف لبناء وادارة فندق في واحدة من اشهر المناطق السياحية في مورشيوس، فيما يبلغ رأسمال الشركة الثانية نحو750 الف يورو، وتمتلك OHD علي %75 منها وسوف تعمل في مجال بناء وبيع الفيلات والشاليهات في منطقة ملاصقة للفندق الذي ستبنيه الشركة الأولي. وسوف تتم مراسم توقيع عقد الشركتين الجديدتين في العاصمة الفرنسية باريس بحضور عدد من كبار المسئولين بدولة مورشيوس.

شارك الخبر مع أصدقائك