«هيرمس للحلول التمويلية» تخصص 100 مليون جنيه لصالح تجار «فاليو»

250 تاجراً من بين الإجمالى يستوفون شروط الاتفاقية

«هيرمس للحلول التمويلية» تخصص 100 مليون جنيه لصالح تجار «فاليو»
أسماء السيد

أسماء السيد

9:35 ص, الثلاثاء, 9 فبراير 21

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية فاينانس، إن «هيرمس للحلول التمويلية» تعتزم منح تمويلات بقيمة 100 مليون جنيه لعملاء «ڤاليو» من التجار خلال العام الجارى.

يذكر أن المجموعة المالية «هيرمس» أعلنت يوم الخميس الماضى عن إطلاق برنامج جديد بالتعاون بين شركتيها التابعتين، «ڤاليو للتمويل الاستهلاكي» و«المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» ذراع الشركة المتخصصة فى تقديم خدمات التأجير التمويلى والتخصيم.

وبمقتضى ذلك التعاون ستقوم الأخيرة بمنح خدمات التخصيم للتجار المتعاقدين مع « ڤاليو» بقيمة تتراوح من 50 ألف وحتى 10 ملايين جنيه للتاجر الواحد.
وأضاف حسونة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن تلك الخدمة ستكون متاحة لشبكة التجار التابعة لـ«ڤاليو»، والذين مر على تعاملهم معها فترة 12 شهرأ أو أكثر.

وفى سياق متصل، قال محمد الفقي، الرئيس التنفيذى بـ»ڤاليو»، إن تلك الشراكة جاءت بهدف إتاحة تمويلات مالية لعملاء الشركة من التجار، وذلك بناء على حجم تعاملاتهم معها.

وأشار إلى أن « ڤاليو» ستوفر من خلال تلك الخدمة سيولة بموافقة فورية من خلال شركة المجموعة المالية للحلول التمويلية وإتاحة التمويل خلال يوم واحد فقط.

ولفت لـ«المال»، إلى أن الشركة متعاقدة مع عدد كبير من التجار من بينهم حوالى 250 مستوفون للشروط التى حددتها «ڤاليو» بموجب تلك الاتفاقية.

وعلى صعيد آخر، كشف الفقى أن «ڤاليو» ستضيف نقطة جديدة لصالحها بفرع «إيكيا» الجديد بمول العرب فى إطار تعاقدها مع الشركة، لافتًا إلى أن «ڤاليو» مستمرة فى توسعاتها التعاقدية خلال العام الجارى بعدة قطاعات على رأسها العلاجى والتعليمى والسياحي.

يذكر أن «المال» كانت قد نشرت مؤخرًا أن «ڤاليو» تتبنى خطة توسعية كبيرة للعام الجارى إذ تستهدف تنفيذ 250 ألف عملية بنهاية العام، وزيادة حجم الشراكات والتوسع بخدمات «الأون لاين».

250 تاجراً من بين الإجمالى يستوفون شروط الاتفاقية

ويشار إلى أن «ڤاليو» تابعة للمجموعة المالية «فاينانس» ذراع التمويل غير المصرفى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وبدأت عملها عام 2017، ووفقًا لما نشرتهُ «المال» مؤخرًا فإن الشركة نفذت منذ بدء نشاطها وحتى نهاية 2020 حوالى 250 ألف عملية، بقيمة تعدت 1.5 مليار جنيه، لصالح أكثر من 170 ألف عميل، فيما تتواجد الشركة حاليًا بحوالى 3 آلاف نقطة بيع.

أسماء السيد

أسماء السيد

9:35 ص, الثلاثاء, 9 فبراير 21