بورصة وشركات

«هيرمس» تضع إستراتيجية جديدة للاستثمار المباشر

كريم موسى كتبت ـ إيمان القاضى: قال كريم موسى، الرئيس المشارك لقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرمس، إن شركته تعكف على وضع استراتيجية جديدة لقطاع الاستثمار المباشر خلال العامين المقبلين، وذلك عبر دخول الشركة ومساهميها بشكل مباشر فى الفرص الاستثمارية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كريم موسى
كتبت ـ إيمان القاضى:

قال كريم موسى، الرئيس المشارك لقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرمس، إن شركته تعكف على وضع استراتيجية جديدة لقطاع الاستثمار المباشر خلال العامين المقبلين، وذلك عبر دخول الشركة ومساهميها بشكل مباشر فى الفرص الاستثمارية المتاحة، بالتزامن مع إنشاء صناديق استثمار مباشر جديدة.

وأكد أن الشركة تدرس فعلياً عدة فرص استثمارية بقطاعات الرعاية الصحية والتجزئة والبنية التحتية، وبصفة خاصة محطات الكهرباء، وذلك فى دول الخليج وتركيا ومصر وأيضاً بشرق أفريقيا.

وأوضح موسى أن أحد صناديق الاستثمار المباشر التى تديرها هيرمس تخارج من حصته البالغة %19 بشركة داماس العالمية المحدودة والتى تم بيعها إلى مجمع شركات المناعى القطرية مقابل 150 مليون دولار.

وأكد موسى أن معدل العائد من عملية التخارج الذى يبلغ حوالى %40 ما يمثل مضاعف 1.8 مرة على الاستثمار النقدى يعتبر أعلى معدل عائد على عملية استثمار مباشر خلال السنوات الأربع الماضية.

وتمت عملية الاستحواذ على %100 من أسهم شركة داماس خلال شهر مايو من عام 2012، عبر تحالف بين أحد صناديق الملكية الخاصة التى تديرها «هيرمس» مع مجمع شركات المناعى للاستحواذ على %100 من أسهم «داماس» مقابل 445 مليون دولار.

وأوضح موسى أنه تمت إعادة هيكلة شركة داماس بعد عملية الاستحواذ، حيث تمت إعادة تشكيل فريق الإدارة العليا للشركة، وكذلك إعادة تمويل المديونيات التى كانت تبلغ 2.3 مليار دينار وقت الاستحواذ، علاوة على دعم العلامة التجارية وإطلاق منظومة جديدة لمعارض التجزئة، ما انعكس على مضاعفة أرباح الشركة 10 مرات بنهاية عام 2013.

وقام فريق الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالى لقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية «هيرمس» فى صفقة التخارج من «داماس»، بينما قامت شركة فريشفيلدس بدور المستشار القانونى. 

شارك الخبر مع أصدقائك