Loading...

«هيجنت» تحقق 207 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022

Loading...

بدأت نشاطها في السوق المصري عام 2008

«هيجنت» تحقق 207 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022
إسلام عزام

إسلام عزام

10:43 ص, الأثنين, 2 يناير 23

حققت

شركة
«هيجنت» للأدوية مبيعات بقيمة 207 مليون جنيه في سوق الدواء المصرية، خلال أول 6 شهور من عام 2022.

وتعد «هيجنت» شركة أدوية ومستحضرات صيدلانية وسكر دايت بدأت نشاطها في السوق المصري عام 2008

ويعتبر عقار برافوتين من أكثر منتجات م شركة هيجنت للأدوية مبيعًا إذ يحتوي على المادة الفعالة لاكتوفيرين Lactoferrin المستخلصة من حليب الأبقار بهدف معالجة الأنيميا وفقر الدم عن طريق تنظيم امتصاص الحديد من الأمعاء إلى الدم ومنه إلى خلايا الجسم، بحسب ما ذكر موقع الشركة.

كما تعمل هذه المادة الفعالة على تدمير البكتيريا الضارة وتعزيز الجهاز المناعي، خاصة أن مادة لاكتوفيرين تتواجد بشكل طبيعي في لبن الأم حتى يستفيد الرضيع منها في وقايته من العدوى.
وقال الدكتور جورج عطا الله، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب، إن هناك جهدا كبيرا من هيئة الدواء المصرية في استخدام صلاحيتها لضبط الأدوية المغشوشة في المصانع غير المرخصة.

وأكد أن هذه الأدوية يتم تداولها في أماكن غير مرخصة لأن أي مستشفى أو عيادة، يلزمها القانون بشراء الأدوية من جهتين فقط هما، شركة الأدوية نفسها المصنعة للدواء، أو من خلال شركات التوزيع المعتمدة التي تشتري الدواء من المصانع، وأصبحت بذلك دورة الدواء مغلقة.

وأضاف في تصريحات لـ «المال» أنه يمكن شراء الأدوية حاليًا عن طريق تنزيل تطبيقات إلكترونية لا تخضع لأي رقابة، أو من خلال مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، إذ جعلت هذه الآليات غير المراقبة الأدوية المغشوشة تتسلل إلى السوق المصري.