Loading...

هيئــــة «التأميــن» تسعــي لمزيــد مــن التعـــــاون مـــــع «المركــزي» و«ســوق المــال»

Loading...

هيئــــة «التأميــن» تسعــي لمزيــد مــن التعـــــاون مـــــع  «المركــزي» و«ســوق المــال»
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 ديسمبر 05

المال – خاص:
 
تسعي الهيئة المصرية للرقابة علي التأمين لمزيد من التعاون فيمها بينها وبين البنك المركزي وهيئة سوق المال ، خاصة بعد ان اصبحت الجهات الثلاث خاضعة تحت اشراف وزارة الاستثمار ، ما يعني استعداد سوق الاستثمار للاستفادة من التعاون المرتقب بين الهيئات الثلاث.

 
وشهدت العلاقات ما بين المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية نشاطا ملحوظا خلال العامين الاخيرين ، خاصة بعد ان توسعت شركات التأمين في علاقاتها بالبنوك ، وترويجها لبعض الوثائق المرتبطة بمنظومة الهيئة العامة لسوق المال.
 
 وكانت هيئة سوق المال قد وقعت قبل اسابيع علي مذكرتين للتعاون وتبادل المعلومات والاستشارات مع كل من البنك المركزي والهيئة المصرية للرقابة علي التأمين وذلك في إطار تحقيق أكبر قدر من التعاون وتبادل المعلومات والاستشارات وخلق نوع من التنسيق والتكامل بين مؤسسات الرقابة علي النظام المالي.
 
وتهدف الاتفاقيتان إلي تعزيز أداء تلك الجهات لوظائفها الرقابية والالتزام الفعال بالقوانين واللوائح التي تحكم أنظمتها المالية سواء علي المستوي المحلي أو المستوي الدولي ، خلاف توفير المعلومات المنشورة وغير المنشورة للجهات المحلية والأجنبية ذات العلاقة بالأنشطة المالية في الداخل والخارج ، وقد حددت الاتفاقية مجالات التعاون بين الأطراف علي أن يتم ذلك من خلال طلبات التعاون ومن خلال الأشخاص المسئولبن عن الاتصال.
 
جميع بدائل الطرح متاحة
 
الانتهاء من استراتيجية إعادة هيكلة الشركات العامة خلال الربع القادم .. وبدء الترويج في 2007

 
في الوقت الذي بدأ فيه المستشار المالي لوزارة الاستثمار في عمليات إعادة هيكلة شركات التأمين العامة ، قال مصدر وثيق الصلة بالتحالف الفائز ان طرح احدي شركات التأمين العامة للبيع لن يتم قبل منتصف عام 2007 .
 
واشار المصدر الي ان التحالف يستعد حاليا لوضع استراتيجية اعادة هيكلة الشركات ، متوقعا ان يتم الانتهاء من اعداد الاستراتيجية خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي .
 
واكد المصدر ان هناك عددا من البدائل التي من المنتظر اللجوء اليها عند التفكير في طرح الشركات للبيع ، مؤكدا انه من المرتقب حدوث عمليات دمج واستحواذ بين اصول بعض الشركات تمهيدا لطرحها للبيع .
 
وكان الدكتور عادل منير رئيس هيئة الرقابة علي التأمين قد اكد ان الدراسات الخاصة باعادة هيكلة شركات التأمين العامة والوصول الي شكل معين للخصخصة لم يتبلور بعد ، حيث يقوم الخبراء بدراسة مختلف البدائل المناسبة ثم تطرح علي المجلس الاعلي للتأمين لمناقشتها.
 
وقال ان قطاع التأمين المصري يتربع علي قائمة الصدارة للأنشطة المالية والاستثمارية الجاذبة للأموال الأجنبية في مصر والمنطقة وذلك بعد الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي تجريها الحكومة حاليا في إطار تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين وتنشيطا لدور الاقتصاد المحلي في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة من انعكاسات اتفاقية تحرير التجارة والخدمات.
 
وكان رئيس الهيئة المصرية للرقابة علي التأمين قد التقي الاسبوع الماضي مع مستر تاشاكي العضو المنتدب لشركة  (دبلن ـ أيرلندا) والتي تتمتع بعلاقات عمل وطيدة مع شركات التأمين وإعادة التأمين في مصر ولها سمعة طيبة في مجال إعادة التأمين عالميا وقد ألقي مستر بيتر روجرز المدير الفني بالشركة والذي حظي بخبرة فنية واسعة محاضرة خلال الندوة التي عقدت بمقر الاتحاد المصري للتأمين الاسبوع الماضي حول التأمين الهندسي.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 ديسمبر 05