سيـــاســة

هيئة قناة السويس للنواب : ظروف عالمية أثرت على الإيرادات ونتعهد بزيادتها

الهيئة تحقق 4 مليارات و 774 مليون جنيه حتي الان

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف اللواء خالد العزازي، مستشار رئيس هيئة قناة السويس، عن تحقيق الهيئة 4 مليارات و 774 مليون جنيه، حتى الآن وبزيادة تقدر بنسبة 3.4% عن العام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم الثلاثاء لمناقشة موازنة الدولة للعام المالي 2019-2020.

وشهد اجتماع اللجنة توجيه النواب أسئلة عن أسباب عدم تحقيق 30 أو 40% زيادة في الإيرادات بعد إنشاء قناة سويس جديدة، ليتعهد مسئولو الهيئة أنها ستتحقق على المدى القادم، وأن ظروفا عالمية حالت دون ذلك من حيث ركود حركة التجارة العالمية.

واشار مسئولو الهيئة، عن متابعة يومية لا تتوقف على مدار الساعة لما يدور في القنوات المماثلة في العالم، وتحديدا قناة بنما .

وقال اللواء خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية، إنه حقق إجمالي إيرادات 9 مليارات جنيه في 3 سنوات، وأنه قد استطاع لأول مرة السعي للحصول على حق إنشاء أول مكتب تنسيق إقليمي للمنظمة البحرية الدولية، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط لمؤسسة عالمية رائدة.

وتابع زهران جاء خلال كلمتة بإجتماع لجنة النقل اليوم بمجلس النواب :”سنقوم لأول مره أيضا بتشغيل مركز حديث لاستخراج وإصدار جوزات السفر، موضحا أن 90% من إيرادات الهيئة تأتي عن طريق مايسمى بـ”رسم المناقل”، الذي يتم تحصيله على الحمولة الكلية لكل سفينة أو ناقلة تعبر الموانئ.

كما قدم ممثلو هيئة موانئ دمياط فقدموا تعهدات للنواب بتقديم بيانات تفصيلية عن مصروفاتها لنبود الصيانة والتشغيل والمصروفات الخدمية، بعدما أبدى النواب عدد من الملاحظات على ماتم استعراضه من أرقام، شملت 48 مليون للصيانة، و20 مليون مصروفات تشغيل لدى الغيره.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »