اقتصاد وأسواق

هيئة تنمية الصعيد تبحث إقامة مشروعات تنموية في أسيوط

استعرض محافظ أسيوط، خلال اللقاء، أهم المشروعات الاستثمارية بالمحافظة ومقومات المناطق الصناعية بالمحافظة وأهم ما تتميز به المحافظة من مقومات بشرية وطبيعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط اليوم بمكتبه اللواء سامي حسن الشناوي رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد.

بحث اللقاء الذي حضره الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد، إمكانات المحافظة القتصادية ومواردها.

كما بحث دعم وإقامة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية المستدامة وجذب استثمارات جديدة.

أهم المشروعات المستهدفة

واستعرض محافظ أسيوط، خلال اللقاء، أهم المشروعات الاستثمارية بالمحافظة ومقومات المناطق الصناعية بالمحافظة وأهم ما تتميز به المحافظة من مقومات بشرية وطبيعية.

وأشار إلى ما تتميز به المحافظة من إنتاج محصول الرمان وبعض المحاصيل الزراعية والتي تحتاج إلى تعظيم الاستفادة منها من خلال إنشاء المصانع.

وتطرق إلى حاجة المحافظة إلى إنشاء مصانع إعادة تدوير المخلفات الزراعية وتطوير واستغلال مزرعة الوادي الأسيوطي التابعة للمحافظة وإتاحة فرص العمل للشباب بها في مجالات الزراعة والإنتاج الزراعي.

وأشار إلى جهود المحافظة في تطوير منظومة المواقف وإعادة هيكلتها والبدء في ميكنتها بالأساليب الحديثة وتطوير مجازر المحافظة.

وأعلن المحافظ عن التنسيق الذي تم مع رئيس هيئة تنمية الصعيد لدراسة إقامة مشروعات تنموية في المجالات الزراعية والصناعية وتطوير الخدمات والمرافق وتوفير فرص العمل للشباب وجذب استثمارات جديدة.

هيئة تنمية الصعيد مستعدة لبدء في دراسة إقامة عدة مشروعات تنموية

وأكد اللواء سامي الشناوى على استعداد الهيئة البدء في دراسة إقامة ودعم مشروعات تنموية بالمحافظة في مجالات “إعادة تدوير المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة من محصول الرمان وتطوير مزرعة الوادي الأسيوطي وميكنة منظومة المواقف بالمحافظة”.

وكذلك توفير فرص العمل للشباب واستغلال خبراتهم وإتاحة الفرصة أمامهم لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر أو العمل في مشروعات كبيرة.

أسيوط تبحث إنشاء مركز طبي لعلاج الإدمان

وفي سياق منفصل، التقى اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط ، وفد الصحة النفسية وعلاج الإدمان برئاسة الدكتورة منن عبدالمقصود ربيع أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان؛ لبحث إنشاء مركز شامل للكشف عن الإدمان وعلاجه بالمحافظة.

وبحث اللقاء تنفيذ برامج تدريب الاخصائيين النفسيين على طب نفس الأطفال بمستشفيات الصحة النفسية..بحضور الدكتور شهير صبحى مدير مستشفى الصحة النفسية باسيوط.

وأعلن محافظ أسيوط – خلال الاجتماع – على دعمه الكامل للنهوض بقطاع الطب النفسي بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وأكد أهمية إنشاء مركز للكشف عن الإدمان وعلاجه بالمحافظة لمساعدة المرضى على التخلص من الإدمان وتوفير العلاج بالمجان وتقديم الاستشارة والمساعدة والدعم النفسي لهم.

وأشار إلى تذليل كافة العقبات لإنشاء مركز علاج الإدمان والدعم النفسي للمرضى تحت اشراف وزارة الصحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »