Loading...

هيئة تكنولوجيا المعلومات تجتمع بشركات " التوقيع الإلكتروني "

Loading...

هيئة تكنولوجيا المعلومات تجتمع بشركات " التوقيع الإلكتروني "
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 أبريل 06

كتب – أمير حيدر:
 
تجتمع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات غدا الاثنين رسميا بالشركات الأربع التي حصلت علي تراخيص مزاولة نشاط إصدار شهادات التوقيع الإلكتروني، لتنظيم عمل هذه الشركات ومناقشة كيفية تنفيذ شروط التراخيص.

 
وقال مصدر مسئول بالهيئة في تصريحات خاصة لـ” المال ” إنه تم يوم 15 مارس الماضي إرسال ” خطابات التراخيص المشروطة ” للشركات الأربع ، ومطالبتها  فيها بعدم اتخاذ خطوات تنفيذية إلا بعد الاجتماع بمسئولي الهيئة والحصول علي التراخيص النهائية.
 
وكان مجلس إدارة ” هيئة تكنولوجيا المعلومات ” قد قرر في فبراير الماضي منح 4 تراخيص في مجال مزاولة نشاط إصدار شهادات التوقيع الإلكتروني، وذلك بعد تأهل 4 عروض من بين 6 كانت قد تقدمت في أكتوبر من العام الماضي للحصول علي هذه التراخيص.
 
وانفردت “المال ” بداية فبراير الماضي بنشر تفاصيل الشركات الأربع الحاصلة علي هذه التراخيص وهي الحاسبات المتقدمة ” أكت ” ACT ، و مصر للمقاصة ، ” ايجبت تراست ” Egypt Trust ، و SNS  (Security & Network Services ).  وأشار المسئول بالهيئة إلي أنه تقرر عقد اجتماع رسمي غدا الاثنين مع الشركات الحاصلة علي التراخيص لمتابعة سبل تنفيذ مشروعات إصدار شهادات التوقيع الإلكتروني.
 
إلا أن مسئولا آخر بالهيئة ذاتها، أشار إلي أنه سيتم تعميم بعض الشروط علي الشركات الأربع دون أن يكشف عنها، الأمر الذي أثار تحفظ مسئولي إحدي الشركات الحاصلة علي الترخيص، معتبرا أنه ليس من حق الهيئة تغيير شروط مزاولة النشاط طالما أنه تمت الموافقة علي العروض بناء علي الشروط الموضوعة مسبقا .
 
ومن جانبه قال المهندس حسانين توفيق رئيس مجلس إدارة شركة ” أكت ” الحاصلة علي أحد التراخيص الأربعة أيضا إن اجتماع الاثنين سيحدد تفاصيل بدء الشركات في نشاطها، مضيفا أنه من الضروري أن تتحدث الشركات مع الهيئة في تفاصيل هذه العملية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 أبريل 06