«هيئة النقل العام» تحويل الأتوبيس من السولار إلى الغاز يوفر 10 آلاف جنيه شهريا

محافظ القاهرة استقل أحد الأتوبيسات الجديدة التى تعمل بالغاز خ

«هيئة النقل العام» تحويل الأتوبيس من السولار إلى الغاز يوفر 10 آلاف جنيه شهريا
عصام عميرة

عصام عميرة

12:40 م, السبت, 22 أغسطس 20

قال اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام ، إنه تم تحويل أتوبيس يعمل بالسولار للعمل بالغاز كتجربة على ان يتم تطبيق هذا التحويل على باقي اتوبيسات الهيئة العاملةبالسولار والذي سيوفر حوالي ١٠ آلاف جنيه شهريا للاتوبيس الواحد.

وأشار رئيس هيئة النقل العام ، إلى أنه تم في العامين الماضيين التعاقد على شراء ١٦١ أتوبيس يعمل بالغاز منهم ٨٥ أتوبيس مكيف الهواء ومجهز لذوي الإعاقة، كما تم دخول ٨٦ أتوبيس الخدمة منهم ٢٠ أتوبيس مكيف الهواء .

وذكر رئيس هيئة النقل العام ، أنه سيتم تشغيل  الأتوبيسات  الجديدة على خطين  رئيسيين الخط الأول ويعمل به  10 اتوبيسات ويبلغ طول الخط ٣٨ كم ويوجه لخدمة (النزهه الجديدة – الالف مسكن – ميدان الحجاز – السبع عمارات – عزبة الهجانة – الجامعة الأمريكية )  والخط الثاني ويعمل به 10 اتوبيسات ويبلغ طول الخط ٣٨ كم ويوجه لخدمة( الاميرية – المطرية – السبع عمارات – عباس العقاد- التبة – الجامعة الأمريكية.

جاء ذلك على هامش احتفال محافظة القاهرة باستلام وتشغيل 20 أتوبيس جديد مكيف يعمل بالغاز الطبيعي وكذلك أول أتوبيس يتم تحويله من سولار لغاز كتجربة سيتم تعميمها على باقي أسطول هيئة النقل العام، وبحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وعدد من المسئولين.

الاتوبيس يتكون من 33 مقعد

وأضاف رئيس هيئة النقل العام،  أن الأتوبيس الذى يتكون من 33 مقعد وبه أماكن لوضع الحقائب سوف يوفر أكثر  من نصف سعر الوقود الذي يستهلكه الاتوبيس العادي ، كما كما يتمتع بخاصية القدرة على الانخفاض  والارتفاع ليتمكن الركاب من صعوده بكل سهولة  ، بالإضافة إلى أنه مزود برامب لتسهيل صعود ذوي الاحتياجات الخاصةإليه بالكرسي المتحرك .

طرح مناقصة لتطبيق المنظومة الذكية لـ1000 أتوبيس

واضاف اللواء رزق علي انه تم تركيب منظومة كاميرات المراقبة على العديد من جراجات الهيئة، كما تم إدخال منظومة G.B.S على عدد ١٠٠٠ أتوبيس وتم طرح مناقصة لتطبيق المنظومة على ١٠٠٠ أتوبيس آخر ، مشيرا إلي أن الهيئة تقوم بالتعاون مع الإنتاج الحربي بتجربة أتوبيس يعمل بالكهرباء ومكيف الهواء للعمل باسطول الهيئة.

وفي نهاية الحفل استقل المحافظ أحد الأتوبيسات الجديدة في جولة بوسط المدينة حتى ميدان التحرير وعبد المنعم رياض.