عقـــارات

هيئة المجتمعات العمرانية: أنفقنا 316 مليار جنيه على مشروعات البنية الأساسية والإسكان والعاصمة الإدارية

تمويل الهيئة ذاتيا منذ يوليو 2006 من حصيلة بيع الأراضي التي تمتلكها والمشروعات الاستثماررية التي تنفذها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المحاسب أحمد سعيد، مساعد وزير الإسكان – المشرف على قطاع الشئون المالية والإدارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم استثمار نحو 316 مليار جنيه بمعرفة الهيئة موزعة ما بين استثمارات البنية الأساسية بواقع 167 مليار جنيه، واستثمارات الإسكان بحوالي 101 مليار جنيه، واستثمارات الخدمات والزراعة وغيرها بقيمة 48 مليار جنيه، وذلك بالإضافة إلى ما تم صرفه بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا  الخليجية الكندية توافق على بيع قطعتي أرض في 6 أكتوبر لتوفير السيولة

جاء هذا على هامش اللقاء الذي جمع قيادات هيئة المجتمعات العمرانية ووفد من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقية، بمقر رئاسة الهيئة، للاستفادة من التجربة العمرانية للهيئة في مجالات الإسكان والتعمير والمرافق بصفة عامة وتجربة إنشاء المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة بصفة خاصة، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضوء البروتوكول الموقع بين وزارتي الإسكان المصرية والعراقية لدعم التعاون المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضا  «كليوباترا للأسمنت» و«سيراميكا ألدورادو» تطلبان شراء أراضى مخازن فى «طيبة الجديدة»

وردا على استفسار جابر عبد خاجي، وكيل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقية لشئون الشركات، عن مصادر تمويل الهيئة، أشار المحاسب أحمد سعيد، إلى أن الهيئة كانت تعتمد على موازنة الدولة في تمويلها حتى أصبحت تمول ذاتيا منذ يوليو 2006 وحتى تاريخه من حصيلة بيع الأراضي التي تمتلكها والمشروعات الاستثماررية التي تنفذها.

من جانبه أشاد مسئولو الوفد العراقى، بحجم الإنجاز الذي حققته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، معتبرين أن السر وراء هذا النجاح يكمن في القوانين المنظمة لعمل الهيئة والتي تتيح لها كافة الصلاحيات التي تحتاجها، خاصة فيما يخص بيع وتخصيص الأراضي والتصرف فيها.

اقرأ أيضا  5 شركات استثمار عقاري تتنافس للحصول على قطعة أرض في المنيا الجديدة

وفي ختام اللقاء، تم عرض فيلم تسجيلي عن أهم المشروعات التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم منح دروع تكريمية لممثلي الوفد العراقي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »