نقل وملاحة

هيئة الطرق والكباري تطرح 140 ألف متر مربع للبيع

طرحت وزارة النقل 34 قطعة أرض دفعة واحدة أسفل العديد من الكباري

شارك الخبر مع أصدقائك

تنفيذا لقرار الفريق كامل الوزير وزير النقل بضرورة استغلال الأراضي التابعة لوزارة النقل، طرحت هيئة الطرق والكباري أكبر مزايدة لها خلال الفترة الراهنة.

ووصل عدد القطع التي طرحتها هيئة الطرق والكباري إلى قرابة 34 قطعة بمساحة 140 ألف متر مربع، والتي في معظمها تقع تحت الكباري التابعة للهيئة، مع السماح بتقسيط مقابل تلك الأراضي على 3 سنوات.

وكان الطريق الدولي الساحلي النصيب الأكبر من تلك المزايدات، والذي يتضمن العديد من الكباري الضخمة.

وتم طرح قطعتي أرض ناحية التوفيقية على الطريق الزراعي القديم المتجهه إلى شبراخيت بمساحة تصل إلى 1500 متر مربع لكل منهما، بالإضافة إلى 11  ألف متر بمنطقة كفر العيض على الطريق الزراعي.

كما تم طرح قطعة أسفل كوبري العوائد على الطريق الساحلي بمساحة 20 ألف متر مربع مقسمة إلى قطعتين، وقطعة أسفل كوبري المعدية بمساحة تصل إلى 9792 متر مربع، وأخرى أسفل كوبري طريق كوم حمادة بالبحيرة بمساحة تصل إلى 5700 متر مربع.

أما كوبري التوفيقية على الطريق الزراعي فتم طرح قطعتين بمساحة 10 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى قطعتين بتقاطع كوبري الدولي الساحلي مع طريق القاهرة الزراعي بمساحة تصل إلى 11 ألف متر مربع.

كما تم طرح 3 قطع أسفل كوبري 45 بالطريق الدولي الساحلي بمساحة تصل إلى 20.5 ألف متر مربع، الإضافة إلى 9312 متر مربع أسفل كوبري أبو دياب بمنطقة كوم حماده ، وقطعتين أسفل كوبري أبو حمص بمساحة 1571 مترا مربعا لكل منها، و1500 متر مربع بمساحة 1500 متر للقطعتين. وتم طرح 3 قطع أسفل كوبري رشيد بالطريق الدولي الساحلي بمساحة 6500 متر مربع.

وطرحت الهيئة قطعة ارض أخرى أسفل كوبري البوصيلي بمساحة تصل إلى 1686 متر مربع، بالإضافة إلى قطعة أخرى تقع بجوار تقاطع الطريق الدولي الساحلي مع الطريق الزراعي بمساحة تصل إلى 15 ألف متر مربع.

كان قد عقد وزير النقل، اجتماعا موسعا مؤخرا مع رؤساء كل من هيئة السكك الحديدية والشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري و الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية “إم أو تي”، بهدف متابعة ما يتم تنفيذه من آليات وإجراءات لتعظيم الاستفادة من أملاك وأراضي السكك الحديدية واراضي وأملاك الشركة القابضة والشركات التابعة لها.

وحسب بيان، صادر عن وزارة النقل فان الوزير ناقش الوزير الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضي التابعة لهيئة السكك والاستغلال الأمثل لجميع محطات وأسوار السكك الحديدية، لزيادة العوائد المادية للهيئة لاستغلالها في تطوير وتحديث أسطول القطارات ومنظومة السكك الحديدية، بما يحقق تقديم خدمة متميزة لركاب القطارات.

كما استعرض ما تم اتخاذه من تنسيقات وإجراءات مختلفة مع الهيئات والمؤسسات لإزالة كافة المعوقات التي تعوق الاستثمار في بعض هذه الاراضي، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة، يجب أن تشهد تحركًا واسعًا ونقلة كبيرة في هذا المجال، وتدشين العديد من المشروعات الاستثمارية في أملاك السكك الحديدية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »