نقل وملاحة

هيئة الطرق تكلف «سامكريت» بتنفيذ أعمال بقيمة 300 مليون جنيه

فى المسافة من المنيا إلى أبوقرقاص

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن هيئة الطرق بوزارة النقل، أسندت لشركة «سامكريت» تنفيذ أعمال طرق بقيمة 300 مليون جنيه، فى المسافة من مركز المنيا إلى مركز أبو قرقاص بأطوال تصل إلى 100 كيلو متر، ضمن مشروعات الهيئة الجارى تنفيذها.

وأوضحت المصادر أن المشروع يتضمن تنفيذ بعض الأعمال الصناعية، ومنها عدد من الكبارى الصغيرة والأنفاق، ومخرات السيول، وسيكون استكمالا للمحار المرورية التى يتم تنفيذها حاليا فى المحافظة ومنها محور سمالوط على النيل الذى يستهدف ربط مدن شرق النيل بغربه.

وأشارت إلى أنه إسناد 8 كيلومترات أيضا للشركة بطريق شرق الدلتا من إجمالى 20.225 كيلومتر أطوال المشروع كاملة، لافتة إلى أن تكلفة التنفيذ 1.25 مليار جنيه، ومن المقرر أن تنهى الشركة أعمالها فى المشروع خلال عامين، ويستهدف ربط مدينة الزقازيق بالطريق الدائرى الإقليمي.

وأشارت إلى أنه تم البدء فى تنفيذ أعمال نزع الملكية للمشروع، وأعمال الردم حاليا، لافتة إلى أنه تم إنهاء 40 كلم من مشروع رصف طريق أسيوط الصحراوى الغربى، الذى يعد أحد مشروعات المرحلة الثالثة من القومى الطرق.

وذكرت أنه تم أيضا إسناد تنفيذ 8 كيلو مترات فى مشروع تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة، وسيتم الانتهاء من الأعمال خلال عام وفقا للجدول الزمنى المحدد من جهة الإسناد، مشيرة إلى أن مشروعات أخرى تعمل بها الشركة أوشكت على الانتهاء فى مناطق وسط وغرب الدلتا.

سامكريت بالتعاون مع شركة صينية فازت بتطوير خط سكة حديد « بنها ـ بورسعيد»

فى سياق متصل، قال مسئول حكومي، إن «سامكريت» بالتعاون مع شركة صينية، فازت بتحديث وتطوير كامل لخط سكة حديد « بنها ـ بورسعيد»، بطول 40 كيلومترا، بعدد 21 محطة، ويعتبر من المسارات الفرعية ذات الكثافة العالية، وعلى رأس قائمة المشروعات التى تستهدف الوزارة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجانب الصينى ليتولى توفير تمويل المشروع من الخارج، وتقسيم الأعمال بين «سامكريت» والشركة الخارجية، لتولى «الأولى» الأعمال الإنشائية، وأعمال السكة، فيما تتولى «الثانية» الأعمال الكهربائية والإشارات.

تأسست «سامكريت» عام 1963 كشركة متخصصة فى بناء الطرق والخرسانة الجاهزة، ورفعت رأسمالها المصدر فى فبراير 2018 بنحو 80.7 مليون جنيه، ليصل إلى 149.7 مليون، بينما يبلغ رأسمالها المرخص 600 مليون، وتتوزع ملكيتها بواقع %99.6 لشركة سامكريت للاستثمار الهندسى %0.04 للوطنية للاستثمار «سونيد». وتضم «سامكريت» مجالات متعددة منها نشاط الاستثمار والتنمية العقارية، وتصنيع المنتجات الخرسانية، وأنظمة البناء والمقاولات التى تشمل إدارة الطرق والمرافق والأعمال المدنية والإنشاءات، وتتولى تنمية 3 ملايين متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »