استثمار

الهيئة العامة للطرق والكبارى تخطط لتنفيذ مشروعات بقيمة 25 مليار جنيه

منها 5 مليارات لصيانة الشبكة القديمة

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط الهيئة العامة للطرق والكبارى بوزارة النقل، لتنفيذ مشروعات خلال العام المالى الجديد 2021 -2020 بقيمة 25 مليار جنيه فى المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق، وإطلاق عدد من المشروعات الجديدة أيضاً، مع تخصيص 5 مليارات جنيه من المبلغ لصيانة الشبكة القديمة.

وقال مصدر مسئول فى الوزارة لـ«المال»، إنه تمت مخاطبة وزارتى المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بتخصيص المبلغ المذكورة سلفا فى موازنة العام المالى الجديد، وفى انتظار استلام تقرير وزارة المالية، لافتا إلى أنه من المتوقع تخصيص كل الاعتمادات المالية المطلوبة، لاسيما وأن قطاع الطرق يحظى باهتمام القيادة السياسية.

اقرأ أيضا  هيئة الطرق والكباري تعلن فتح طريق «طابا ـ نويبع»

ووفقا للمصدر، فإنه مستهدف استكمال بعض المشروعات الجارية حاليا ومنها، كوبرى طما بتكلفة 900 مليون جنيه، وبطول يصل إلى 34.5 كيلو متر، ومحور كلابشة بتكلفة 800 مليون جنيه، وكوبرى عدلى منصور بتكلفة مليار جنيه، وديروط 1.700 مليار جنيه، إضافة لكوبرى قوص بتكلفة 1.224 مليار جنيه.

كانت وزارة النقل أعلنت فى وقت سابق، أنه تم إنشاء ما يقرب من 600 كوبرى ونفق أعلى مزلقانات السكك الحديدية وعند تقاطعات الطرق الرئيسية بتكلفة 85 مليار جنيه، فضلا عن الانتهاء من تطوير وصيانة ورفع كفاءة 5000 كيلومتر من شبكة الطرق الحالية بتكلفة 15 مليار جنيه ومن أهمها «طريق سوهاج – قنا الصحراوى الغربى»، إلى جانب إنهاء 21 محور كوبرى على النيل بإجمالى تكلفة 30 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  الموانئ المصرية تتداول 660 ألف طن من الصب الجاف

فى سياق متصل، أشار المصدر إلى أن الهيئة العامة للطرق والكبارى تلقت من المحافظات مقترحات صيانة شبكة الطرق الداخلية، ويتم حاليا عمل التصميمات اللازمة ليتم طرحها على شركات المقاولات، خاصة وأن المحافظات تنتظر وصول الاعتمادات المالية الجديدة.

وذكر أن ذلك يأتى فى إطار الاتفاق المبرم بين وزارتى التنمية المحلية والنقل، نهاية العام الماضى، لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل 12 محافظة، بقيمة 2 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  «النقل البحري» يلزم السفن بعدم غلق أجهزة التتبع الأوتوماتيكي بالموانئ المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »