أسواق عربية

هيئة الطاقة والمياه الإماراتية تدخل منتجات الذكاء الاصطناعي في عملها

الهيئة تعتمد على الروبوتات في تنفيذ عمليات اللحام الخاصة بالبنية التحتية من مواسير ومعدات المياه والكهرباء

شارك الخبر مع أصدقائك

أدخلت هيئة الطاقة والمياه الإماراتية، منتجات الذكاء الاصطناعي في عملها من خلال الاعتماد على عدد من الروبوتات الذكية الإلكترونية.

وكشف مسئولو جناح الهيئة بمعرض “جيتكس 2019” عن عدد من الروبوتات منها “ماس” الموظف الافتراضي الذي يقوم بعدة خدمات منها شحن وسداد الفواتير وتنفيذ تعاقدات الكهرباء وإتاحة معرفة آخر الأخبار والتقاط الصور.

وأضافوا في تصريحات لـ”المال” أن “ماس” متواجد في عدة أماكن بدولة الإمارات وأبرزها مراكز خدمة العملاء، كما يتيح للعملاء تقديم خدمات إلغاء التعاقد أو تحويل وإيقاف خدمات الكهرباء والمياه، ومعرفة مراكز الهيئة في الدولة.

وأوضحوا أن الهيئة تعتمد على الروبوتات في تنفيذ عمليات اللحام الخاصة بالبنية التحتية من مواسير ومعدات المياه والكهرباء، بالإضافة إلى روبوتات آلية متخصصة في النظافة.

 جيتكس هو أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا يمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض ابداعاتها الجديدة، وتشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار .

ويشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاع منها التعليم والصحة ، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات.  ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر.

محمود جمال وأحمد علي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »