طاقة

هيئة الطاقة المتجددة تعتمد شركة RGS لتنفيذ مشروعات وربطها على شبكة الكهرباء

اعتمدت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بشكل نهائي شركة RGS للطاقة الشمسية؛ح مما يمكنها من القيام من تنفيذ مشروعات الربط على شبكة القومية للكهرباء. وقال المهندس محمد علي رئيس شركة RGS للطاقة الشمسية: إن الشركة حصلت على الاعتماد من الهيئة بعد…

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمدت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بشكل نهائي شركة RGS للطاقة الشمسية؛ح مما يمكنها من القيام من تنفيذ مشروعات الربط على شبكة القومية للكهرباء.

وقال المهندس محمد علي رئيس شركة RGS للطاقة الشمسية: إن الشركة حصلت على الاعتماد من الهيئة بعد استيفائها كافة الشروط ومطابقة منتجاتها من المواصفات القياسية المصرية.

محطات شمسية

وأضاف أنه جار التفاوض مع عدد من المصانع والشركات بشأن تنفيذ محطات طاقة شمسية بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء بعد ارتفاع فواتير الكهرباء بسبب قرار رفع الدعم.

وأشار إلى أن تركيب محطة طاقة شمسية أعلى المصانع أو الشركات يساهم في خفض فواتير استهلاك الكهرباء، وذلك عبر ضخ الطاقة المنتجة على الشبكة ثم يتم عمل مقاصة بين استهلاك المصنع وإنتاج المحطة، مما يساهم في إدخال المصانع أو الشركات في شرائح استهلاك للكهرباء أقل مما يساهم فى تقليل استهلاك الفاتورة.

وأكد أن تكلفة محطات الطاقة الشمسية يتم استعادتها فى غضون من 3 إلى 5 سنوات .

ونجحت الشركة فى الاتفاق مع بنوك محلية بشأن توفير برامج تمويل للعملاء بشروط ميسرة ، وكذلك اتفقت الشركة مع بنك الإعمار الأوربى بشكل مبدئى على توفير برامج تمويل ميسرة لعملاء الشركة بداخل السوق المحلية .

وذلك من خلال مساهمة بنك الإعمار فى توفير منح بواقع 15% من أصل القرض الذي يتم توفيرة لعملاء البنك، ولكن بشرط أن يتم تقديم الطلب تحت اسم برنامج جاف بحيث يحصل العميل على مزايا القرض.

يذكر أن بنك الإعمار الأوروبى اتفق مع 3 بنوك محلية أبرزها الإسكندرية بشأن توفير قروض بشروط ميسرة ، لافتا إلى أن شركته أستحوذت على تنفيذ 30 % من مشروعات تشغيل الآبار بالطاقة الشمسية داخل السوق المحلية .

وذكر أن شركته وكيل حصرى لتوزيع منتجات شركة “توب راى” الصينية فى السوق المحلية التى تتضمن الألواح الشمسية والانفرترات، وتمكنت الشركة من بيع نحو 5 ميجاوات ألواح شمسية وأنفرترات خلال الـ 8 شهور الماضية بفضل جودة تلك المنتجات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »