لايف

هيئة الدواء توضح بعض الإرشارات بشأن لقاحات الإنفلونزا في ظل «كورونا»

عند تلقى اللقاح

شارك الخبر مع أصدقائك

‏‎أكدت هيئة الدواء المصرية، أن هناك نوعين من لقاحات الإنفلونزا، وهما الثلاثي والرباعي، وأضافت أن اللقاح الثلاثي يعمل على توفير الحماية من ثلاث سلالات مختلفة من فيروس الإنفلونزا، بينما يقوم اللقاح الرباعي بتوفير الحماية من 4 سلالات مختلفة من فيروس الإنفلونزا.

‏‎وقالت أنه يتم تطوير لقاحات جديدة للإنفلونزا كل عام لمواكبة فيروسات الإنفلونزا سريعة التكيُّف، نظرًا لأن فيروسات الإنفلونزا تتطور بسرعة كبيرة، ولذلك قد لا يحميك اللقاح الذي تلقيته العام الماضي من الإصابة بفيروسات هذا العام.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 902 إصابة جديدة بفيروس كورونا و45 وفاة

وأوضحت أنه عند تلقى اللقاح، يُنتج الجهاز المناعي أجسامًا مضادة للحماية من الفيروسات، لكن قد تنخفض مستويات الأجسام المضادة مع مرور الوقت، وهذا سبب آخر يستدعي تلقي لقاح الإنفلونزا كل عام.‏‎وأضافت الهيئة إنه في حال عدم نجاح اللقاح في منع الإصابة بالإنفلونزا بشكل كامل، فإنه يقلل من شدة أعراض المرض ومن خطر الإصابة بالمضاعفات أو الإصابة بحالة شديدة تستدعي الدخول للمستشفى.

اقرأ أيضا  دراسة بريطانية: التطعيم بجرعتين مختلفتين من لقاحات كورونا يعطي مناعة أقوى

‏‎يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي الذي تقوم به هيئة الدواء المصرية، وحرصًا منها على تعزيز الصحة العامة للمواطنين، وحصولهم على الدواء واللقاحات بشكل آمن، وفي ظل التساؤلات الكثيرة المطروحة حاليا بخصوص العلاقة بين فيروس كورونا وفيروس الأنفلونزا، وتأثير لقاحات كورونا والانفلونزا على صحة الإنسان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »