اقتصاد وأسواق

“هيئة البترول” تنفى مسئوليتها عن تأمين مستودعات البوتاجاز الخاصة

نسمة بيومى: قال مسئول بالهيئة العامة للبترول فى تصريحات لـجريدة "المال"، إن الحرائق التى حدثت أمس الجمعة، بمستودعين للبنزين بشركة السويس لتصنيع البترول ، والحريق الذي شب  اليوم السبت فى مستودع لاسطوانات البوتاجاز بمدينة رأس غارب، لم تخلف خسائر ضخمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

نسمة بيومى:

قال مسئول بالهيئة العامة للبترول فى تصريحات لـجريدة “المال”، إن الحرائق التى حدثت أمس الجمعة، بمستودعين للبنزين بشركة السويس لتصنيع البترول ، والحريق الذي شب  اليوم السبت فى مستودع لاسطوانات البوتاجاز بمدينة رأس غارب، لم تخلف خسائر ضخمة .

 

وأضاف أن هيئة البترول ليست مسئولة من حيث تأمين مستودعات البوتاجاز الخاصة التى تتبع الأهالي،  حيث تقع المسئولية على عاتق المحليات.

أما الحريق الآخر بشركة السويس، فسيجري التحقق من أسبابه لمعاقبة المخطئين، وتلافى تكرار حدوثه.

وكان مركز العمليات والطوارئ بديوان عام محافظة البحر الأحمر، قد تلقى صباح اليوم ، اخطارا من شرطة النجدة، باندلاع حريق فى مستودع لاسطوانات البوتجاز بمدينة رأس غارب .

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء والحماية المدنية ، والتى نجحت فى إخماد الحريق الذى أسفر عن إصابة شخصين. وانتقل خبراء الأدلة الجنائية والبحث ..وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائى بأحد غرف المستودع.
 
أما مستودعات شركة السويس فتبين أن سبب الحريق، هو إمتلاء المستودع بشكل كامل ، مما أدى إلى سقوط البنزين على الأرض وانتشر بشكل سريع. وتمكن مسئولو الأمن الصناعي من السيطرة على الموقف، وتفريغ المستودعين وإزالة الزيوت في أقل من 45 دقيقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »