استثمار

هيئة الاستثمار توافق على إنشاء منطقة حرة فى المنيا

المال ـ خاص قال الدكتور مصطفى عيسى، محافظ المنيا لـ«المال»، إن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وافقت أمس الثلاثاء، على اقامة منطقة حرة على مساحة 250 فداناً بالمدينة الصناعية، فى إطار خطة المحافظة لتقديم تسهيلات للمستثمرين وطرح فرص عمل جديدة.…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

قال الدكتور مصطفى عيسى، محافظ المنيا لـ«المال»، إن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وافقت أمس الثلاثاء، على اقامة منطقة حرة على مساحة 250 فداناً بالمدينة الصناعية، فى إطار خطة المحافظة لتقديم تسهيلات للمستثمرين وطرح فرص عمل جديدة.

وأوضح أن وفدا من إدارة المناطق الحرة التقى قيادات المحافظة، لمناقشة الخطوط العريضة للمنطقة الحرة، ومن المقرر البدء فى اقامة المنطقة مطلع يناير المقبل، على أن تحدد إدارة المناطق الحرة الجدول الزمنى لتنفيذ المشروع، وكذلك الاستثمارات التى تعتزم ضخها فيه.

وأضاف عيسى أنه لم يتم تحديد صناعات بعينها حتى الآن، حيث من المتوقع أن تضم صناعات متعددة، وفقاً لطلبات التراخيص التى ستتلقاها هيئة الاستثمار من المستثمرين الراغبين فى اقامة مشروعات بالمنطقة الجديدة.

قال محافظ المنيا إنه سيتم البدء بالمبنى الإدارى للمنطقة والأسوار والمنطقة الجمركية كمرحلة أولى، معتبراً أن أبرز العوامل التى تحفز على اقامتها تتمثل فى توافر المحاجر والمناجم والرخام والحاصلات الزراعية بالمحافظة، فضلاً عن انتشار الصناعات اليدوية بها.

شارك الخبر مع أصدقائك