اتصالات وتكنولوجيا

هواوي تناقش استراتيجيات حلول حماية البيانات الشخصية

قدم خبراء في هواوي العالمية خطابا بعنوان "إطار وممارسات حوكمة حماية الخصوصية"، مع التركيز على مناقشة استراتيجيات حلول حماية البيانات الشخصية

شارك الخبر مع أصدقائك

استضافت الرابطة الدولية لخبراء الخصوصية (IAPP) منتدى حماية الخصوصية IAPP Asia 2019 يسنغافورة، في الفترة من 15 إلى 16 يوليو 2019.

وكان من بين الحضور مسئولون من هيئات حماية البيانات في دول ومناطق مختلفة مثل سنغافورة والفلبين والهند واليابان وهونغ كونغ، بالإضافة إلى قادة الرأي والخبراء والباحثين في مجال حماية الخصوصية.

منذ سريان اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) منذ أكثر من عام ، أنشأت أكثر من 370،000 منظمة حماية مسجلة للبيانات، وقد جذبت حماية الخصوصية اهتمامًا واسعًا وتعلق الشركات الآن أهمية أكبر على حماية خصوصية المستخدم.

اقرأ أيضا  سامسونج تستثمر 17 مليار دولار في صناعة الرقائق بأمريكا

وقدم خبراء في هواوي العالمية خطابا بعنوان “إطار وممارسات حوكمة حماية الخصوصية”، مع التركيز على مناقشة استراتيجيات حلول حماية البيانات الشخصية في النظم القضائية المختلفة.

أظهر المتحدثون أوجه التشابه والاختلاف بين قوانين ولوائح حماية الخصوصية في الاتحاد الأوروبي والصين، وقاموا بتحليل التحديات التي تواجه الشركات متعددة الجنسيات في الامتثال لقوانين حماية البيانات الشخصية، وقدموا حلولاً واقتراحات مجدية للامتثال لقوانين حماية البيانات الشخصية على أساس حماية خصوصية الشركات.

اقرأ أيضا  أحمد مكي يفوز بجائزة فخر العرب الدولية 2021 لفئة القيادة المتميزة في التكنولوجيا والتحول الرقمي

وقال كيفن وانج إن ممارسات حماية الخصوصية في هواوي تغطي آلية إدارة وتشغيل البيانات الشخصية طوال دورة حياتها.. وهذه الممارسات تدمج مفاهيم الخصوصية حسب التصميم والخصوصية في العمليات التجارية وتضمن الشفافية في جمع واستخدام البيانات الشخصية في أنشطة الأعمال.

وأضاف، طورت هواوي مجموعة من مبادئ حماية البيانات الشخصية القابلة للتطبيق عالميًا استنادًا إلى إجمالي الناتج المحلي ومبادئ الخصوصية المقبولة عمومًا (GAPP) في مجال حماية الخصوصية وقامت بترجمة هذه المبادئ.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن هواوي أنشطة حماية الخصوصية يمكن تنفيذها بشكل فعال والإشراف عليها من خلال هيكل الإدارة التنظيمية من أعلى إلى أسفل.

اقرأ أيضا  «إيجيبت سات» تفاوض «النقل» على تنفيذ مشروع البوابات الذكية

وتستجيب هواوي  بنشاط إلى تغييرات قانون الخصوصية وتوقعات العملاء ومتطلبات العملاء، وتفسر مؤسسة حماية الخصوصية من هواوي باستمرار متطلبات حماية الخصوصية وتحللها في متطلبات التحكم في الأعمال، وتنفذ هذه المتطلبات وتحسنها في نظام العمليات التجارية الحالي.

كان التركيز على كيفية قيام الشركات الدولية بإنشاء وتنفيذ إطار عمل فعال لحوكمة الامتثال لحماية الخصوصية هو محور الاهتمام في المنتدى، حيث أجرى المشاركون مناقشات مستفيضة وعميقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »