اتصالات وتكنولوجيا

هواوي تكشف عن إطار تنظيمي للمدن الذكية حول العالم‎

المال- خاص نظمت شركة هواوي، جلسة نقاشية بعنوان "عندما تتقابل الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات مع المدن الذكية" في إطار فعاليات النسخة السنوية الثانية من يوم الإبداع لشمال إفريقيا في مصر تحت شعار "الابتكار من أجل التحول الرقمي بشمال. قال محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية إن العاصمة ا

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

نظمت شركة هواوي، جلسة نقاشية بعنوان “عندما تتقابل الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات مع المدن الذكية” في إطار فعاليات النسخة السنوية الثانية من يوم الإبداع لشمال إفريقيا في مصر تحت شعار “الابتكار من أجل التحول الرقمي بشمال.

قال محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية إن العاصمة الجديدة من أهم المشاريع التي تعمل عليها الحكومة المصرية، وهي مصممة لتكون مدينة ذكية مستدامة، حيث قامت الحكومة بعمل دراسات عديدة من خلال زيارة عدة مدن ذكية حول العالم كدبي وسنغافورة والصين لمعرفة أحدث التكنولوجيا والأنظمة المستخدمة في تلك المدن، وسيتم تطبيق نتائج تلك الدراسات على العاصمة الادارية الجديدة و 13 مدينة أخرى تحت الإنشاء.

ومن جانبه أكد إدوين دياندر، نائب رئيس القطاع الحكومي و المرافق العامة بمجموعة هواوي العالمية أن هواوي تمنح حلولا ذكية لعدة أسواق من خلال التعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية.

وقامت هواوي أيضا بتصميم إطار تنظيمي من أجل بناء مؤسسة تستطيع تفعيل الحلول الذكية.

وأضاف محمد خليل أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مدينة خضراء شاملة كل الرؤى والأهداف المحددة من خلال فريق مختصص مكون من عدة وزارات، حيث تم وضع نموذج محدد للمدينة الذكية بالعاصمة الإدارية متضمنة خمس ركائز رئيسية منها المدينة الآمنة والرقمية والمتصلة والمتكاملة ونموذج يمكن تكراره في مدن أخري.

وصرح أن في 2023 سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا أن نموذج المدينة الذكية سيحوذ على إعجاب المواطنين.

وكشف أثناء النقاش أن التحدي الرئيسي الذي تمت مواجهتة أثناء التخطيط للعاصمة الإدارية هو وضع نموذج فريد من نوعه مع مراعاة احتياجات وأهداف ورؤية الدولة، لقد تم وضع النموذج بالتعاون مع وزارة الاتصالات والقوات المسلحة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية بعد دراسة معايير أيزو للمدن الذكية حول العالم و اختيار تطبيق معايير أيزو 37120 للمدن والمجتمعات الذكية.

ويعد يوم هواوي للإبداع بشمال إفريقيا هو نسخة من أيام الإبداع التي تقيمها الشركة في جميع أنحاء العالم كجزء من مبادرة عالمية، وقد تعرض اليوم إلى التحديات الحالية وحلولها من خلال التحول الرقمي وإلقاء الضوء على نماذج وتطبيقات من خلال هذه الحركة العالمية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »