اتصالات وتكنولوجيا

هواوي تطلق استراتيجية «بنك القدرات» لتدريب الكوادر المصرية

هواوي مصر قالت في بيان صحفي اليوم الخميس إنها نجحت خلال المرحلة الماضية في تصميم برامج مشابهة مع وزارتي الاتصالات والتعليم العالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة هواوي الصينية لحلول الاتصالات إطلاق استراتيجية لتدريب وتأهيل القدرات المصرية على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، تحت اسم بنك القدرات المتميزة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت هواوي مصر في بيان صحفي اليوم الخميس إنها نجحت خلال المرحلة الماضية في تصميم برامج مشابهة مع وزارتي الاتصالات والتعليم العالي ، وقررت التوسع في الاستثمار بالعقول الشابة لخلق مواهب وقدرات تستطيع أن تدفع وتحقق النجاح للتحول الرقمي وتقود المجتمع نحو مستقبل متطور.

اقرأ أيضا  مؤتمر بمعهد العبور عن مشاكل إستخدامات الأطفال للتكنولوجيا

في سياق متصل، تستعد الشركة لإطلاق مؤتمرها الأول لإطلاق “بنك القدرات المتميزة  في الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات” ICT TALENT BANK   – ITB  والمزمع عقده في الأول من أكتوبر 2019 بحضور يتعدى 250 من قيادات وزارتي الاتصالات والتعليم العالي والسفارة الصينية.

كذلك قيادات الجامعات المصرية والأجنبية العريقة حيث سيتم عرض محاور استراتيجية ITB وإطلاق برامج تدريب 2020، والتي يختلف محتواها وفقا لاحتياجات السوق المصرية والاتجاه العالمي للتكنولوجيا، كذلك سيتم تكريم الطلاب الحاصلين على مراكز متميزة في البرامج التدريبية التي تم عقدها والانتهاء منها خلال 2019، وقد تقرر أن يتم عقد بهذا المؤتمر سنويا.

اقرأ أيضا  رئيس البريد يوضح إجراءات تحويل حسابات المعاشات إلي بطاقات ميزة

جدير بالذكر أنه في مستهل 2019 شهد وزير الاتصالات توقيع إتفاقية بين كل من المعهد القومي للاتصالات وHuawei لتقديم منحة لتدريب   100 شاب على تكنولوجيا الجيل الرابع ومنحهم شهادة معتمدة من هواوي، وقد تم بالفعل الانتهاء من هذا التدريب وسيتم تكريم الطلبة المتميزين والذي تم تعيين عدد منهم بالشركة.

بالإضافة إلى تكريم طلبة أكاديمية هواوي للتدريب وطلبة مسابقة هواوي العالمية في الجامعات التي تم إطلاقها تحت رعاية وزير التعليم العالي في نوفمبر 2018 وحصل الفريق المصري على المركز الثاني منافسا لأكثر من 150 بلدا في شهر يونيوالماضي.

اقرأ أيضا  منصة «إبداع مصر» تفوز بمسابقة تحدي الابتكار للاتحاد الدولي للاتصالات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »